الخميس. انطلاق ماراثون شل البيئى بالفلبين بمشاركة 100طالب وطالبة

الثلاثاء، 01 مارس 2016 03:13 م
الخميس. انطلاق ماراثون شل البيئى بالفلبين بمشاركة 100طالب وطالبة ماراثون شل فى مانيلا العام الماضى - أرشيفية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة شل عملاق النفط العالمى الهولندى، عن استضافة العاصمة الفلبينية مانيلا النسخة السابعة من ماراثون شل البيئى لقارة آسيا، والذى تبدأ فعالياته بدء من 3 مارس الجارى بمشاركة أكثر من 100طالب وطالبة من كافة أنحاء القارة الآسيوية ومنطفة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويجتمع المشاركون من الطلاب على مدار 4 أيام، لخوض منافسات قيادة مركبات قاموا بتصنيعها واختبار استهلاكها للوقود، لافتة إلى أن هذا الحدث الذى سيحتفل بالأفكار الخلاقة الجديدة للمهندسين والمصممين والمخترعين ستسضيفه مانيلا للمرة الثالثة.

وأشارت الشركة فى بيان لها، ماراثون شل فى القارة الآسيوية جاء نتيجةً لدورها الاستراتيجى تجاه المجتمع من خلال تلبية الاحتياجات المتزايدة من الطاقة بطريقة مسؤولة، وذلك من خلال العمل جنبا إلى جنب مع الطلاب والشركاء وأصحاب الاختصاص والمعنيين بذلك، موضحة أنه فى هذا الحدث سيتم تحديد الفائزين من خلال ابتكاراتهم من السيارات التى تقطع أطول مسافةٍ ممكنةٍ من الكيلومترات باستهلاك لترٍ واحد من الوقود فقط، دون النظر إلى السرعة القصوى.

وشهدت النسخة الماضية من المسابقة فوز فريق الكلية التقنية فى تايلاند "ساكوناخون" بقطعها مسافةً بلغت 1572 كيلو متر، وهذا ما يعادل المسافة المقطوعة بين مدينتى جدة والقاهرة.

ونوهت الشركة، إلى أن الفلبين ستشارك بـ 28 فريقاً من الكليات الهندسية، جنباً إلى جنب مع 16 مدينة من أنحاء المنطقة ممثلين عدد من الكليات والمعاهد التقنية فى دولهم، وهذه المنافسة تفتح الباب أمام الطلاب المشاركين فى الحدث لتقديم تصميمات المركبات.

وهذه النماذج تركز في مضمونها على تحقيق أعلى قدر من الكفاءة فى استهلاك الوقود من خلال عدد من التصميمات المبتكرة والتى توائم تطور العصر وتقدم فى الوقت ذاته بيئة آمنة من التلوث.


يذكر أن الماراثون يصادف استضافة مانيلا لمنتدى معاً لدعم التطوير، حيث يجتمع أكثر من 250 شخصية قياديةً فى قارة آسيا من القطاع الحكومى والمجتمع المدنى، وذلك لمناقشة التحديات والحلول المحتملة فى مجال الطاقة العالمية والمياه والموارد الغذائية.



موضوعات متعلقة..


- سيارة "محلب" لطلاب جامعة القاهرة تفوز بالمركز الرابع للسيارات الموفرة للوقود بمانيلا

- الأربعاء المقبل.. بدء مارثون شل البيئى للسيارات الموفرة للوقود بالفلبين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة