ملتقى المسئولية المجتمعية ينعقد تحت عنوان "توحيد الجهود" 3 و4 مايو المقبل

الثلاثاء، 01 مارس 2016 02:19 م
ملتقى المسئولية المجتمعية ينعقد تحت عنوان "توحيد الجهود" 3 و4 مايو المقبل دورة سابقة للملتقى ـ صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف القاهرة الدورة الثانية لمؤتمر المسئولية المجتمعية للشركات فى 3 و4 من مايو المقبل تحت عنوان (توحيد الجهود من اجل تحقيق الهدف) لتحقيق التنمية المستدامة من خلال المواطن المصرى تحت شعار (مواطن صالح منتج منافس عالميا)وذلك بحضور ممثلى الدولة وعدد من السفراء والجهات والمنظمات الدولية والمصرية اضافة الى ممثلى القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى .

ويأتي الملتقى هذا العام بعد نجاح دورتة الاولى العام الماضى فى خلق حالة من التكامل بين اهداف الحكومة وشركات القطاع الخاص بحضور اكثر من 750 شخص من ممثلى الشركات والجهات ذات الصلة ووزراء التخطيط والتضامن الاجتماعى والاسكان وشخصيات عامة.

قال حسن مصطفى الرئيس التنفيذى للشركة المنظمة ان الملتقى العام الجاري تم الاعداد له ليتواكب مع خطط الدولة للتنمية خاصة بعد تصريح الرئيس عبد الفتاح السيسى ان هذا العام سيكون عام الشباب، وانطلاقا من ذلك تم الاعداد والتحضير لوضع رؤية متكاملة لكيفية النهوض بالمواطن المصرى ودعم قدراتة لكى يكون حجر الزاوية للتنمية.

واضاف ان الملتقى سيناقش خطة الحكومة للاستثمار فى المواطن المصرى، وكيفية خلق بيئة تنافسية لرفع كفاءته، مؤكدا ضرورة تعاون الشركات العاملة بالسوق من أجل تأمين مستقبل بلدها والأسواق التى تعمل بها وهو الأمر الذى يتحقق من خلال الشراكة فى مشاريع تنموية على نطاق أكبر وأوسع.

وكشف مصطفى النقاب عن أنه تم اعداد المؤتمر بشكل مبتكر لكى يوفر الفرصة امام الحضور للتفاعل وتبادل الخبرات حيث تم تخصيص اماكن للنقاش محددة وفقا للاهتمامات المختلفة للحضور تتيح الفرصة امام الجميع لمناقشة القضايا المشتركة وتوفر لاصحاب المبادرات القدرة على عرض افكارهم، الامر الذى يوفرالفرصة للحضور للتفاعل مع مسئولين وخبراء ذو خلفية مهنية وعملية رائدة فى مجال المسئولية المجتمعية.

وأكد حاتم خاطر، مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية، ان الملتقى الثانى للمسئولية المجتمعية هذا العام جاء ليضع رؤية واحدة من اجل خلق مواطن صالح منتج منافس عالميا يتفق عليها كل اصحاب المصالح و الاعمال التنموية .

واضاف ان الرؤية تتضمن تضافر الجهود والعمل طبقاً لبوصلة محددة حتى لا يتم إهدار الموارد والتكرار غير المبرر للمجهودات، مشيرًا إلى أهمية فتح آفاق جديدة والتوسع فى رسالة الملتقى لتحقيق دعم أكبر وأقوى لمجال المسئولية المجتمعية فى مصر والعالم العربى، وضرورة تبادل الأفكار والرؤى وطرح حلول مبتكرة لتطوير المجتمع المصرى وتلبية احتياجاته، بالإضافة إلى توفير فرصة للعاملين بالشركات للتعرف على وجهات النظر الأخرى وتبادل الخبرات والتعرف على استراتيجيات جديدة وآليات تنفيذ مختلفة وخلاقة لتحقيق استراتيجية التكامل بين الشركات وبعضها وكيفية إحداث التنمية بمعناها الحقيقى.

اوضح خاطر ان توحيد جهود التنمية يؤدى الى زيادة العائد على الاستثمار منها وهو الامر الذى يحتاجة الوطن فى تلك المرحلة لكى ينهض على سواعد ابناءه وبحقق التنمية المنشودة .

واشار خاطر ان الملتقى هذا العام سوف يناقش عدد من القضايا الهامة منها اليات الاستثمار فى المواطن ودور مجالس الأعمال والاتحادات المهنية في تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتوحيد الجهود، اضافة الى عرض بعض التجارب الدولية لدول نهضت عن طريق الاستثمار فى مواطنيها.

ويستهدف الملتقى هذا العام جمع اكثر من 1000 شخص من ممثلى الشركات واصحاب الخبرات فى مجال المسئولية المجتمعية وكبار المديرين التنفيذيين والمديرين الإداريين وعدد من الخبراء على مستويات الإدارة جنبا إلى جنب مع ممثلى الحكومة والمنظمات غير الحكومية والأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام وذلك لتبادل الافكار ووضع حلول مبتكرة لتطوير المجتمع وتلبية احتياجاتة لتكون هناك فرصة للتفاعل بين مسئولين وخبراء ذى خلفية مهنية وعملية رائدة فى مجال المسئولية المجتمعية واتاحة الفرصة للشركات لعرض خططهم المستقبلية للقيام بمسئوليتهم المجتمعية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة