انعقاد المؤتمر السنوى الثامن للمعهد المصرفى المصرى نهاية الشهر الجارى

الخميس، 10 مارس 2016 03:00 ص
انعقاد المؤتمر السنوى الثامن للمعهد المصرفى المصرى نهاية الشهر الجارى منى البرادعى الرئيس التنفيذى للمعهد المصرفى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المعهد المصرفى المصرى يوم الاثنين 28 مارس القادم، مؤتمره السنوى الثامن لعام 2016 تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، بعنوان: "الاتجاهات الحديثة فى إدارة المخاطر فى القطاع المصرفى"، ويأتى اختيار هذا الموضوع لما تلعبه إدارة المخاطر فى البنوك من دور رئيسى فى مواجهة الظروف الاقتصادية غير المستقرة وتدارك آثار الأحداث السلبية المحتملة مما يعزز من صلابة القطاع المصرفى واستدامة أعماله.

ويتناول المؤتمر على مدار ثلاث جلسات متنوعة أحدث المستجدات فى إدارة المخاطر المختلفة وأهمها مخاطر الائتمان وملف المخاطر المرتبطة بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علاوة على المخاطر الحديثة المرتبطة بالخدمات المصرفية الإلكترونية.

كما يتطرق إلى فوائد ومعوقات تطبيق مقررات بازل III وتطبيق مفهوم إدارة المخاطر المؤسسية ويعطى نظرة عامة عن كافة قواعد الامتثال والالتزام المصرفى الموضوعة من قبل البنوك المركزية، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية خلق ثقافة عامة للإدارة الفعالة للمخاطر بين جميع إدارات البنوك والعلاقة الوثيقة بين معايير الحوكمة والمراجعة الداخلية وإدارة المخاطر بكل بنك، مع التأكيد على أهمية الاستثمار فى رأس المال البشرى لخلق كوادر مصرفية قادرة على الاستجابة للمستجدات المتلاحقة فى مجال المخاطر المصرفية.

ويشارك فى المؤتمر عدد من الخبراء المصرفيين فى مجال إدارة المخاطر، رؤساء مجالس إدارات أهم البنوك العامة والخاصة العاملة فى القطاع المصرفى المصري. علاوة على ممثلى البنك المركزى المصرى، البنك المركزى الأردنى والبنك المركزى الألمانى Deutsch Bundesbank. كما يستضيف المؤتمر هذا العام نخبة من الخبراء الدوليين من العديد من الجهات العالمية المتخصصة والتى تتضمنCass Business School: بجامعة سيتى يونيفرستى لندن، بنك Standard Chartered، ماستر كارد الدولية، مجموعة انتيسا سان باولو الايطالية، البنك الأفريقى للتنمية African Development Bank ومؤسسة PRMIA لإدارة المخاطر.

ويستضيف المؤتمر هذا العام الخبير الدولى "جاك فيليبس" والذى طور المنهجية العلمية لقياس العائد على الاستثمار ROI فى التدريب، وسيستعرض الخبير خلال المؤتمر آليات الحد من المخاطر من خلال الاستثمار فى رأس المال البشرى.

ويقدم المؤتمر فرصة جيدة لتبادل الخبرات والأفكار بين مجموعة متميزة من الحضور والتى تضم ممثلى القطاعات الاقتصادية والمالية والمصرفية، علاوة على مجموعة من الأكاديميين وممثلى الإعلام مما يضمن المزيد من التفاعل والتعاون للوصول لقطاع مصرفى أفضل فى المستقبل. وينظم المؤتمر تحت رعاية كبرى البنوك والمؤسسات المالية العاملة فى السوق المصرية.



موضوعات متعلقة..


كيف ترفع الدولة الاحتياطى الأجنبى لـ25 مليار دولار؟.. الشهادات الدولارية وإلغاء حدود السحب والإيداع للأفراد والشركات والتدفق السياحى والعاملين بالخارج أبرز الحلول.. وإجراءات جديدة للبنك المركزى

وكالات الأنباء العالمية تبرز انفراد "اليوم السابع" بحوار طارق عامر حول الدولار والاحتياطى الأجنبى والاستيراد.. الخدمات الدولية لـ"رويترز" و"بلومبرج" تنقل تفاصيل وضع الاقتصاد وتطمينات البنك المركزى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة