بهاء أبو شقة يرأس لجنة صياغة لائحة البرلمان.. ويؤكد: رفعها لرئيس المجلس السبت

الخميس، 10 مارس 2016 01:54 م
بهاء أبو شقة يرأس لجنة صياغة لائحة البرلمان.. ويؤكد: رفعها لرئيس المجلس السبت المستشار بهاء أبو شقة
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى مجلس النواب من تشكيل اللجنة الثلاثية التى أعلن عنها الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعضوية أعضاء اللجنة المكلفة بأعداد مشروع اللائحة الداخلية للنواب والأمانة الفنية، لوضع اللمسات النهائية على صياغة مشروع قانون اللائحة الذى وافق عليه مجلس النواب والتنسيق بين أحكامها وموادها، قبل إحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة.

ويترأس اللجنة المستشار بهاء أبو شقة، وبعضوية كل من المستشار حسن بسيونى، ود. محمد أبو زيد بجانب أعضاء الأمانة الفنية، وسط توقعات أن يتم إرسال مشروع اللائحة لمجلس الدولة يوم الأحد المقبل.

ومن جانبه، قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الصياغة النهائية لمشروع قانون لائحة مجلس النواب، إن اللجنة من المنتظر أن تنتهى من أعمالها يوم السبت القادم على أن ترفعه لرئيس مجلس النواب، د. على عبد العال، تمهيداً لإرساله إلى قسم التشريع بمجلس الدولة.

وأضاف فى تصريحات صحفية، أن اللجنة ستقوم بإعداد المذكرة الإيضاحية الكاملة لجميع بنود مشروع اللائحة الداخلية تمهيداً لإرسالها إلى مجلس الدولة، مشيرة إلى أن اللجنة تعد ستقوم بإرسال بعض النصوص بمشروع اللائحة للجهات التى أوجب الدستور أخذ رأيها فى مشروعات القوانين واللوائح المتعلقة بها، مثل الأجهزة الرقابية والمستقلة والمجلس الأعلى للشرطة، والجهات والهيئات القضائية.


موضوعات متعلقة:


- نائب بـ"دعم مصر": ليس من حق مجلس الدولة رفض لائحة البرلمان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة