نقيب البيطريين:رئيس الوزراء يغلق أبوابه أمامنا و"الصحة"والزراعة"تتجاهلاننا

الجمعة، 11 مارس 2016 02:26 م
نقيب البيطريين:رئيس الوزراء يغلق أبوابه أمامنا و"الصحة"والزراعة"تتجاهلاننا الدكتور سامى طه - نقيب الأطباء البيطريين
كتبت آية دعبس – تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، إن النقابة تريد أن تضمن للشعب غذاء آمنا، مضيفا أن رئيس الوزراء يغلق أبوابه أمام النقابة، وأن وزيرى الصحة والزراعة يتجاهلانها.

وأضاف نقيب البيطريين، خلال كلمته بالجمعية العمومية الطارئة لنقابة البيطريين: "أن وزير الصحة أراد أن يؤسس لهيئة الدواء والغذاء، ووزير الزراعة سمح بتناول المصريين للحوم الحمير، وبالتالى هو وزير لرجال الأعمال وليس للمصريين، وهاجم نقيب الصيادلة الذى طالب بمنعهم من العمل فى الدواء البيطرى وقال: "لن نقع فى مصيدة نقيب الصيادلة، فنحن مع اتحاد النقابات الطبية، رغم إعلانه مخالفة للقانون رئاسته لاتحاد المهن الطبية".

وتابع: "نريد كادرا للمهن الطبية يطبق على الأطباء البيطريين، وصدر القرار الجمهورى عدة مرات، وتم تعديله، ورغم ذلك اقتصر على 500 طبيب بيطرى عاملين بوزارة الصحة، دون باقى الأطباء البيطريين، وطالبنا رئيس مجلس الوزراء بمقابلتنا، ولكنه أغلق أبوابه أمامنا، ووزيرا الصحة والزراعة يتجاهلاننا، ومجلس النواب إن كان يمثل الشعب فعليه لقاؤنا، ونؤكد أن العدل يحقق استقرارا، مضيفا: "لماذا يظل الأطباء البيطريون مهمشين؟! ونحن لن نسكت حتى تغلق كلية الطب البيطرى أبوابها".

واستطرد: "وفيما يتعلق على التكليف، فتوقفت الدولة عن إعادة تكليف الأطباء، وهو ما نريدها العدول عنه حفاظا على صحة المصريين".

وشهدت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين، مشادات كلامية بين الأطباء المشاركين بالاجتماع والدكتور السيد عبيد الأمين العام لنقابة البيطريين، وذلك بعد اصطحابه لحرس خاص به، خلال حضوره للجمعية العمومية.

وطالب الأطباء البيطريون، الأمين العام بإخراج حرسه الخاص من اجتماعهم، مرددين هتافات "بره.. بره".

من جانبه، أكد الدكتور السيد عبيد للأطباء بالعمومية، أن الحرس خاص به منذ 4 سنوات، مع بداية توليه مهام وكيل مديرية الطب البيطرى بمحافظة القاهرة.


موضوعات متعلقة



242طبيبا بيطريا فى الشرقية يطالبون بالتثبيت بعد فوزهم بمسابقة وزارة الزراعة

عمومية طارئة للبيطريين غدا لبحث أزمة إنشاء هيئة سلامة الغذاء دون تمثيل لها

الطب البيطرى بدمياط يكثف حملاته لضبط الأسواق ومحال اللحوم والجزارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة