بالضربة القاضية.. مصر تهزم إسرائيل وتحصل على تنظيم مونديال السلة للشباب.. أمريكا وآسيا وفرنسا يدعمون الفراعنة.. الننى كلمة السر.. الاتحاد الدولى يدعم مصر بـ250 ألف يورو..مشاركة الكيان الصهيونى "غامضة"

السبت، 12 مارس 2016 02:24 م
بالضربة القاضية.. مصر تهزم إسرائيل وتحصل على تنظيم مونديال السلة للشباب.. أمريكا وآسيا وفرنسا يدعمون الفراعنة.. الننى كلمة السر.. الاتحاد الدولى يدعم مصر بـ250 ألف يورو..مشاركة الكيان الصهيونى "غامضة" مجدى أبو فريخة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاش اتحاد السلة 24 ساعة من القلق والتوتر قبل الإعلان عن البلد الذى سيستضيف بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة التى ستقام 2017، وسط ترقب لنتيجة تصويت الاتحاد الدولى للعبة، الذى سيتم خلاله حسم الدولة من بين الأربعة المتنافسين مصر، وإيطاليا، لاتفيا، بالإضافة إلى إسرائيل، ليتم الإعلان عن فوز الملف المصرى مقارنة بباقى الملفات المقدمة إلى الفيبا.

ملف تنظيم البطولة


تلقى اتحاد السلة ملف يحتوى على عدة أسئلة تخص تنظيم البطولة، ليقوم الاتحاد المصرى بالرد عليها وإرسالها فى طرد إلى نظيره الدولى، يحتوى على إجابات لتلك الأسئلة التى يأتى على رأسها مدى الأمن والملاعب التى ستستضيف المنافسات، والانتقالات التى سيستقلها الوفود، والفنادق التى تستقبل المشاركين بالبطولة والذى يصل عددهم إلى 16 دولة، وشمل الملف المصرى 16 بابا، منها باب الدعم الشعبى الذى يضم الننى، ولاعبى السلة المحترفين، بالإضافة إلى الباب الذى يهتم بالانتقالات والملاعب والفنادق والصالات، والميزانية التى تم رصدها لاستضافة الحدث، وقد حضر إلى مصر اشلى جرين مدير مسابقات الفيبا الشهر الماضى فى زيارة تفقدية للملاعب والصالات، وتم رفع تقرير إلى الاتحاد الدولى عن الزيارة ومدى استعداد مصر لاستضافة البطولة، وتم دعم الملف ببطولة أمم أفريقيا لليد التى استضافها استاد القاهرة يناير الماضى.

اتصالات لدعم الملف المصرى


شهدت الساعات الأخيرة قيام مسئولى اتحاد السلة بإجراء اتصالات بكل من له حق التصويت فى اجتماع الاتحاد الدولى، لضمان أكبر عدد من الدول المؤيدة لمصر، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية، والأفريقية.

دول ساندت مصر فى الفوز على إسرائيل


تلقى الملف المصرى دعما ومساندة داخل الاتحاد الدولى، خلال الأيام القليلة الماضىة منذ إرسال الملف نهاية الشهر الماضى، فعلى مستوى الأشخاص تم الدعم عن طريق المالى هامانى نيانج رئيس الاتحاد الأفريقى ونائب رئيس الاتحاد الدولى للسلة "فيبا"، والذى كان له دور فى دعم الملف المصرى ضمن الملفات التى تلقاها الاتحاد الدولى، بالإضافة إلى الأعضاء الأفارقة بالاتحاد الدولى وعلى رأسهم الموزمبيقى هانيبال مناف عضو الاتحاد الدولى للعبة، وعلى المستوى الدولى كانت المساندة من أمريكا الجنوبية، ودول آسيا، بالإضافة إلى بعض الدول الأوربية وعلى رأسها فرنسا.

الننى كلمة السر فى ملف المونديال

يمثل محمد الننى الورقة الرابحة لاتحاد السلة فى الملف، حيث تم التقاط صور مع هاشتاج البطولة وتم إرفاقها بالملف المصرى لما يمتلكه من شعبية محلية داخل مصر، وفى إنجلترا عالميا، بالإضافة إلى ثنائى السلة المحترف بالجامعات عاصم مرعى وأنس محمود.

دعم الاتحاد الدولى بعد الفوز بالتنظيم


ومن المقرر أن يتلقى الاتحاد المصرى دعم من نظيره الدولى يقدر بربع مليون يورو مساهمة فى تكاليف استضافة البطولة، بالإضافة إلى الدعم المقرر أن يتلقاه الاتحاد من خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة لتجهيز الملاعب، ومن جانبه أكد الوزير أن الحدث يعد حدثا تاريخيا خاصة أن مصر أول دولة أفريقية وعربية تستضيف الحدث، وسيتم تقديم كل الدعم حتى تخرج البطولة بأفضل شكل مشرف لمصر.

موقف إسرائيل من مصر


ومن المنتظر أن يتحدد موقف إسرائيل من المشاركة فى البطولة من عدمه وفقا للتصفيات التى يتم من خلالها تأهل الدول المشاركة بالمونديال، وفى حالة تأهلها سيتم تحويل الأمر إلى الجهات السيادية لتحسم موقف إسرائيل بالمجىء إلى مصر من عدمه، خاصة أنه حالة رفض استضافة أى دولة يعنى سحب التنظيم من مصر.


اخبار متعلقة

مصر تفوز بتنظيم مونديال شباب السلة على حساب إسرائيل


اليوم.. مصر تنافس إسرائيل على استضافة مونديال شباب السلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة