أمريكا تثير إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى اليمن على غرار سوريا

السبت، 12 مارس 2016 08:59 م
أمريكا تثير إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى اليمن على غرار سوريا جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
حفر الباطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير جون كيرى أثار اليوم السبت إمكانية التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى اليمن على غرار الترتيبات التى طبقت فى سوريا.

وكان كيرى يتحدث فى حفر الباطن بالسعودية خلال اجتماع مع نظيره عادل الجبير الذى تقود بلاده تحالفا عربيا لإخراج الحوثيين المتحالفين مع إيران من مناطق سيطرت عليها فى اليمن العام الماضى.

وقال وزير الخارجية الأمريكى إن الجانبين اتفقا على العمل سويا فى الأيام القادمة "لاستكشاف سبل التوصل إلى حل سياسى، وأضاف كيرى "اتفقنا على أنه سيكون من المحبذ أن نرى إن كان بوسعنا إيجاد نهج مشابه مثلما فعلنا فى سوريا بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار."

وتابع "لذا فسوف نواصل العمل فى هذا الشأن بهدوء ولدينا فريقا من الأشخاص الذين سيواصلون العمل سويا من أجل هذا الغرض، وقال الجبير إن السعودية تعتقد أن أى تسوية سياسية تضمن التزام الحوثيين بالتفاهمات المشتركة التى تم التوصل إليها قبل سيطرتهم على صنعاء ستمهد الطريق لإيجاد حل.

وأضاف الجبير "أكدنا مجددا لوزير الخارجية الأمريكى تعهداتنا التى عبر عنها زعماء دول مجلس التعاون الخليجى للبدء فى عملية إعادة إعمار طويلة المدى وخطة للتنمية فور انتهاء العمليات القتالية."








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة