مقتل 10 من عناصر داعش فى قصف لطيران التحالف جنوب كركوك

السبت، 12 مارس 2016 01:42 م
مقتل 10 من عناصر داعش فى قصف لطيران التحالف جنوب كركوك طيران التحالف الدولى ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق



قصف طيران التحالف الدولى مسلحى تنظيم داعش بقرية بشير جنوبى محافظة كركوك شمالى العراق، مما أسفر عن مقتل 10 وإصابة 12 آخرين من مسلحى التنظيم.. كما قتل 13 إرهابيا آخرين بنيران القوات العراقية فى بيجى وكركوك.

وقال مصدر عسكرى السبت، أن طائرات من التحالف من طراز"إف 16" قصفت الليلة الماضية موقعين بقرية "بشير" يستخدمهما التنظيم لقصف المدنيين فى ناحية "تازة" الثلاثاء الماضى بقذائف تحمل مادة كيميائية سامة.

وعلى صعيد متصل، قتلت القوات العراقية- مدعومة بالحشد الشعبى- 9 إرهابيين من داعش بقضاء "بيجى" فى محافظة صلاح الدين شمالى العراق، ودمرت عددا من سيارات التنظيم خلال هجوم التنظيم بمنطقة جبال محكول شمالى "بيجى".

كما أحبطت قوات "البيشمركة" الكردية هجوما لداعش الليلة الماضية استهدف مقر قيادة محور غرب كركوك.. وقال قائد محور غرب كركوك فى البيشمركة، كمال كركوكى، فى تصريح صحفى، أن قوات البيشمركة قتلت انتحاريين يحملون أحزمة ناسفة من داعش قبل أن يفجروا أنفسهم"، وأن جثث أربعة من داعش بحوزة "البيشمركة"، دون وقوع خسائر بالقوات الكردية التى أطلقت النار على الانتحاريين.

من جهة أخرى، وصلت قطع مدفعية وراجمات صواريخ لتعزيز قوات الجيش العراقى التابعة لفرقة المشاة الخامسة عشرة فى منطقة قضاء مخمور، والتى تستعد لخوض معركة تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى غرب العراق من قبضة داعش.

كما شرعت القوات العراقية المشتركة، السبت، فى عملية عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابى شمال غربى الرمادى باتجاه قضاء "هيت" بالأنبار غربى العراق.. كما قتلت قوات تابعة لقيادة "عمليات بغداد" 25 إرهابيا من داعش.

وتمكنت قوات "مكافحة الإرهاب?" العراقية من تطهير منطقتى السفرية? وجنوب البوطيبان? بالأنبار، وتواصل تقدمها باتجاه "هيت?".

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوى- فى تصريح صحفى- أن عملية تحرير منطقة "البوطيبان" غرب الرمادى، باسناد من طيران التحالف الدولى الذى قصف على مواقع التنظيم فى المنطقة.. مشيرا إلى أن الطيران العراقى والدبابات والمدفعية تشارك فى العملية.

وأشار المحلاوى إلى أن قوات من مكافحة الإرهاب والفرقة 16 بالجيش العراقى بدأت عملية عسكرية لتحرير البوطيبان شرق مدينة هيت لاستعادة السيطرة عليها من مسلحى داعش.

وواصلت القوات التابعة لقيادة"عمليات بغداد" تطهير منطقة "البو شجل" غرب الفلوجة، وقتلت 7 إرهابيين وجرحت 14 آخرين، ودمرت ثلاث سيارات مزودة بأسلحة رشاشة.

كما قتلت قوة ثانية من الجيش العراقى 6 إرهابيين ودمرت سيارة للتنظيم غربى بغداد، وتمكنت قوة من "التدخل السريع" من تدمير مقر لعناصر داعش مما أسفر عن مقتل 12 إرهابيا فى منطقة الحراريات شرقى الأنبار.

من ناحية أخرى تمكنت القوات العراقية المشتركة، السبت، من تحرير منطقتى "السفيرية" و"البوطيبان" شمال غرب الرمادى مركز محافظة الأنبار باتجاه قضاء"هيت".. وأخلت المدنيين فى المنطقتين قبل تطهيرهما من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة العراقية أن قوات "مكافحة الإرهاب" حررت منطقة السفيرية ورفعت العلم العراقى فوق مبانيها، ودمرت ثلاث سيارات مفخخة.

وأشارت إلى أن قوات "مكافحة الإرهاب" حررت أيضا منطقة "البوطيبان" وأخلت العوائل العراقية بها، وقامت بتقديم المواد الغذائية والطبية ونقلهم إلى موقع آمن.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة