وزير الرياضة: 22 لاعبا يتنافسون على الميداليات فى الأوليمبياد

الأحد، 13 مارس 2016 08:37 م
وزير الرياضة: 22 لاعبا يتنافسون على الميداليات فى الأوليمبياد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن اللجنة الأوليمبية المصرية حددت 6 لاعبين أساسين ينافسون على الميداليات فى ريودى جانيرو ، نتيجة لانجازاتهم في البطولات العالمية مما أدى إلى تصدرهم التصنيف فى ألعابهم، موضحا أن اللجنة وضعت 12 لاعبا ولاعبة اخرين قد ينافسوا على ميداليات أوليمبية ولكن بنسبة ليست بالكبيرة، ليصبح عدد اللاعبين المنافسين على الميداليات 22 لاعباً.

تضمنت قائمة اللاعبين المتوقع منافساتهم فى الأولمبياد ، حيث يأتى فى مقدمتهم رمضان درويش وإسلام الشهابى من الاتحاد المصرى للجودو وعزمى محيلبة من الرماية وحسام بكر من الملاكمة ورجب عبد الرحمن وسارة سمير وشيماء أحمد خلف من رفع الأثقال وإيهاب عبد الرحمن ومصطفى الجمل من ألعاب القوى وهيثم فهمى وأحمد إبراهيم عثمان من المصارعة وعمرو الجزيرى من الخماسى الحديث وهداية أحمد ملاك من التايكوندو وعلاء أبو القاسم من السلاح وأحمد أكرم من السباحة.

وأشار وزير الرياضة في تصريحات خاصة، إلى أن 86 لاعب ولاعبة نجحوا في التأهل إلى الاوليمبياد الصيفية المقبلة بريو دي جانيرو 2016، مؤكدا أن هناك بعض الألعاب لم تخوض التصفيات المؤهلة إلى الاوليمبياد حتى الان، وسيتم حسمها خلال شهرى أبريل ومايو القادمين .

وأوضح عبد العزيز، أنه يتوقع أن توصل البعثة المصرية فى الاوليمبياد القادمة إلى 120 لاعباً ولاعبة، فضلا عن عدد الأجهزة الفنية والإدارية ورؤساء البعثات، متمنيا أن تكون هذه البعثة الأكبر فى تاريخ الرياضة المصرية وأن تحقق رقماً قياسياً فى تحقيق الميداليات الأوليمبية.

وكانت اللجنة الأولمبية قد قامت بإعداد تقرير شامل عن المتأهلين والمتوقع تأهلهم للأولمبياد، وفقا لاتفاق مسبق مع وزير الرياضة، وذلك للوقوف على كافة البرامج والاحتياجات الخاصة باللاعبين فى الالعاب المختلفة قبل انطلاق البطولة رسميا بخمسة أشهر.


اخبار متعلقة


- وزير الرياضة يعلن "عدد حضور الجماهير" فى مباراة مصر ونيجيريا

- وزارة الرياضة توافق على تجديد 8 ملاعب بالزمالك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة