نقابة المهندسين تجرى الأربعاء انتخابات هيئة المكتب فى أول اجتماع للمجلس الأعلى بتشكيله الجديد.. وشكاوى من "تربيطات" بعد رئاسة تيار الاستقلال لـ5 شُعَب..والنمر: نتيجة طبيعية بعد فوزه بـ90% من المقاعد

الأحد، 13 مارس 2016 07:37 ص
نقابة المهندسين تجرى الأربعاء انتخابات هيئة المكتب فى أول اجتماع للمجلس الأعلى بتشكيله الجديد.. وشكاوى من "تربيطات" بعد رئاسة تيار الاستقلال لـ5 شُعَب..والنمر: نتيجة طبيعية بعد فوزه بـ90% من المقاعد طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت النقابة العامة للمهندسين من إجراء انتخابات تشكيل هيئات مكاتب الشعب الهندسية السبع، وذلك لتصعيد ممثلين عن كل شعبة إلى المجلس الأعلى للنقابة، والذى من المقرر أن يعقد اجتماعه الأول بالتشكيل الجديد يوم الأربعاء المقبل، لإجراء انتخابات تشكيل هيئة مكتب النقابة على كافة المقاعد، عدا منصب النقيب الذى يشغله المهندس طارق النبراوى.

وأسفرت انتخابات الشُعَب الهندسية السبع، عن حصول أعضاء تيار الإستقلال على رئاسة 5 شعب بالتزكية هم المهندس محمد علاء لشعبة مدنى، والمهندس خالد العطار لكيمياء ونووى، والمهندس حاتم صادق ميكانيكا، والمهندس ماجد سامى لعمارة، والمهندس فاروق الحكيم للكهرباء، فيما تم انتخاب الدكتور مصطفى طنطاوى رئيساً لشعبة تعدين وبترول، والدكتور حماد عبد الله للغزل والنسيج وهما من خارج التيار.

وشهدت عمليات الاقتراع سهولة وسرعة فى عمليات التصويت، إلا أن طُرُق إدارة عمليات التصعيد للمجلس الأعلى لتمثيل الشعب به، لاقت اعتراضًا من قِبَل عدد من المهندسين من داخل تيار الاستقلال وخارجه.

وقال المهندس محمد حسن عضو شعبة ميكانيكا لـ"اليوم السابع"، إنه امتنع عن التوقيع على محاضر نتائج الانتخابات الخاصة بشعبته، بعدما وجد اتفاقيات وتربيطات بشكل واضح بين أعضاء تيار الاستقلال فى تولى المناصب بالشعبة، مشيرًا إلى أن المجلس تعامل مع الانتخابات وكأنها إجراء قانونى لابد منه فقط، دون إجراء انتخابات حقيقية.

وأوضح المهندس هانى العتال، عضو شعبة مدنى لـ"اليوم السابع"، أنه امتنع عن التصويت فى كافة عمليات الاقتراع لإثبات موقف خاص باعتراضه على طرق التصعيد للمجلس الأعلى، خاصة أنه لم يختلف كثيرا عن المجالس السابقة، مشيرا إلى أنه ترشح لعضوية المجلس الأعلى، لإرساء مبادئ الديمقراطية، وإثبات أن التيار المدنى كل عضو به مستقل.

وأعلن المهندس محمد خضر، أمين صندوق نقابة المهندسين، تقدم كل من المهندس عابدين أبو عريضة عن شعبة مدنى، وإبراهيم أبو عريضة عن شعبة عمارة، باستقالتهما من عضوية المجلس الأعلى للنقابة، مؤكّدًا أن الانتخابات الخاصة بالشعب تمت بديمقراطية كاملة، وأن فوز تيار الاستقلال بالأغلبية يجعل من الطبيعى فوزه مجددًا بأغلبية مقاعد الشُعَب، والمجلس الأعلى.

المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، أشار إلى أن انتخابات التجديد النصفى للنقابة، نتج عنها فوز تيار الاستقلال بأكثر من 90% من مقاعد الشُعَب.

وأضاف النمر، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن هيئة مكاتب الشُعَب الهندسية والمجلس الأعلى، يضمان أعضاء ذات اتجاهات مختلفة، ما سيتيح فرصة لوجود تفاعل كبير، قائلاً: "كان يمكن أن يحصل تيار الاستقلال على كافة المقاعد، لكن ما حدث هو أن أعضاء من خارج التيار، حصلوا على مقاعد، ومن يعترض قد يكون فقد رغبة شخصية لديه فى الوصول إلى منصب، ولم يوفق فيه، والشكاوى حالات فردية، والحالة العامة هى وجود توافق على كافة إجراءات الانتخابات".

وتابع وكيل نقابة المهندسين: "من المقرر عقد اجتماع المجلس الأعلى للنقابة بتشكيله الجديد لأول مرة الأربعاء المقبل، لإجراء الانتخابات الخاصة بتكشيل هيئة مكتب النقابة على كافة المقاعد، مع ثبات مقعد النقيب المهندس طارق النبراوى".


أخبار متعلقة..



ننشر نتائج انتخابات شعبتى عمارة وميكانيكا بنقابة المهندسين

انتخاب محمد علاء عبد العال رئيسًا لشعبة مدنى بنقابة المهندسين بالتزكية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة