وزير السياحة: "العاملون بالقطاع على رأسى من فوق ولا أقبل إهانتهم"

الأحد، 13 مارس 2016 04:14 م
وزير السياحة: "العاملون بالقطاع على رأسى من فوق ولا أقبل إهانتهم" هشام زعزوع وزير السياحة
رسالة برلين ـ ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن العاملين بالقطاع السياحى على رأسى من فوق ولا أقبل إهانتهم، مشيراً إلى أنه يعمل من أجلهم لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

وأبدى "زعزوع" اندهاشه من التعليقات على ما تم نشره فى "اليوم السابع"، فيما يتعلق بعرض صور لمجموعة من المصريين البسطاء الذين يعملون بالمجال السياحى، وتتمثل فى "شاب يحمل تماثيل مقلدة وسلع سياحية بمنطقة الأهرامات"، وصورة أخرى لصاحب حنطور بالأقصر، قائلا، "إن الموضوع فهم خطأ" .

وأوضح الوزير، أن صاحب الحنطور أوقفه خلال زيارته للأقصر، قائلا، "يا وزير شايف الحصان دا.. وشايف ابنى.. قولى أجيب أكل لمين فيهم"، لافتا إلى أنه كوزير يتحمل مسئولية العاملين بالسياحة، داعياً الجانب الألمانى لدفع الحركة السياحية لمصر، ما أثار غضب عدد من المشاركين المصريين فى بورصة ITB ببرلين، معتبرين ذلك إهانة للعاملين بالقطاع السياحى ووصفوه بـ"التسول وابتزاز الألمان" .

وأكد وزير السياحة، فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع"، أن العرض الذى قدمه للحاضرين فى حفل الليلة المصرية عن الآثار السلبية الناتجة عن انحسار الحركة السياحية لمصر، عقب حادث الطائرة الروسية فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى، كان له صدى إيجابى لدى الجانب الألمانى، وإبلاغه بأنهم يدركون أهمية صناعة السياحة المصرية وحجم الخسائر التى لحقت بالعاملين بالقطاع السياحى.

وأشار "زعزوع" إلى أنه عرض ذلك أثناء فرض الحكومة الألمانية حظر السفر لمصر عام 2014، وكان له تأثير إيجابى برفع قرار الحظر وعودة السياحة الألمانية التى تعد من أهم الأسواق المصدرة لمصر، قائلا، "إنه لا يمكن لأحد أن يمس كرامة المصرى، سواء فى الداخل أو الخارج" .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الدبور

لاخاب من أستشار - أفتح صفحة لاستطلاع اراء المواطنين لكيفية التغلب على مشكلة السياحة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

انت كمان مندهش !!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة