بالصور.. خالد النبوى يوزع جوائز المتحررات من الأمية 2016

الإثنين، 14 مارس 2016 04:57 م
بالصور.. خالد النبوى يوزع جوائز المتحررات من الأمية 2016 خالد النبوى
كتب جمال عبد الناصر - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جمعية المرأة والمجتمع المنتدى الأول "جائزة المتحررات من الأمية لعام 2016" وقام الفنان خالد النبوى رئيس لجنة تحكيم الجائزة بتوزيع الجوائز على الفائزات وهى عبارة عن امتلاك مشروع صغير ومتناهى الصغر لمجموعة من السيدات اللاتى جئن من أغلب محافظات الصعيد ومن الفائزت: (سيدة على محمود من قرية عزبة الوالدة بالقاهرة وماجدة السيد سالم من قرية كفر سعد بدمياط ومديحة بركات خليفة من قرية كوم امبو بأسوان وبخيتة الخولى السيد من قرية ساقلتة بسوهاج وأمنية سليمان عبده من قرية العوام بالمنيا وتريزة عبد خميس من قرية علوان بأسيوط وصباح رياض حسين من قرية منيل شيحة بالجيزة وأزهار صابر شحاتة من قرية مطاى بالمنيا.
حفل المتحررات من الامية (1)
وخلال المنتدى قام الإعلامى د. عمرو الليثى بتسليم جوائز “المتحررات من الأمية” وأهدى 5 جوائز من مؤسسة واحد من الناس عبارة عن مشروعات صغيرة للسيدات التى نجحت فى مكافحة الأمية وبناء الاسرة بالإضافة إلى 3 جوائز من جمعية المرأة والمجتمع التى تقدمها جمعية المرأة والمجتمع، برئاسة سهام نجم للفائزين بها.
حفل المتحررات من الامية (2)
شهد الحفل توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة واحد من الناس وجمعية المرأة والمجتمع لدعم المرأة المصرية ومكافحة الأمية والتمييز ضد المرأة.
حفل المتحررات من الامية (3)
وأكد الإعلامى د. عمرو الليثى رئيس مجلس أمناء مؤسسة واحد من الناس فى كلمته أن المرأة المصرية تُمسك بمفاتيح المستقبل، وتعتبر من أهم مصادر الثروة البشرية التى ينبغى الاستفادة منها للنهوض بالمجتمع، وبالرغم من أن معظم دساتير العالم نصت على المساواة بين الرجل والمرأة، إلا أن ظاهرة التمييز ضد المرأة ظلت العقبة الأكبر أمام تنمية الشعوب.
حفل المتحررات من الامية (4)
وأضاف الليثى أنه فى مجتمعنا آلاف السيدات غير المشهورات لكنهن استطعن مواجهة الظروف الصعبة خصوصاً الفقر والأمية، وسطرن أسماءهن بحروف من نور فى سجل الكفاح والنضال من أجل توفير حياة كريمة لأسرهن، والمرأة المصرية معروفة بكفاحها على مر العصور صامدة تتحدى الظروف.
حفل المتحررات من الامية (5)
وفى نهاية كلمته وجه الليثى الشكر لجمعية المراة والمجتمع على هذه المبادرة والتعاون مع مؤسسة واحد من الناس للمساهمة فى تغيير واقع الكثير من النساء المصريات، لتصبح هذه المبادرة نموذجاً يقتدى به فى العديد من المجالات الإنمائية المماثلة.
حفل المتحررات من الامية (6)
وتعد تلك الجائزة هى الأولى من نوعها على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى، وهى جائزة سنوية متخصصة للمرأة المتحررة من الأمية، وتهدف إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للمرأة المتحررة من الأمية ولأسرتها من خلال تمكينها من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.
حفل المتحررات من الامية (7)
وتهدف الجائزة إلى استكمال المرأة مراحل من التعليم ما بعد محو الأمية، وضمان استكمال التعليم لأبنائها وعدم تسربهم، وتركز أهداف الجائزة على بناء وتطوير قدرات المرأة، وتعزيز دورها فى المشاركة لتطوير مجتمعها المحلى.
حفل المتحررات من الامية (8)
يذكر أن المنتدى بدأ بكلمة الجمعية المؤسسة للجائزة وقدمتها الأستاذة سهام نجم رئيس مجلس الإدارة ثم عرض اهداف وبرامج الجائزة قدمتها هويدا عبد العظيم نائب رئيس مجلس الغدارة وكلمة للمتحررات من الأمية سحر يحيى وهى متحررة وحاصلة على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة ثم كلمة مؤسس جمعية واحد من الناس وقدمها الإعلامى عمرو الليثى وعقبها كلمة المجلس القومى للمرأة وقدمها الدكتور أحمد زايد وكلمة هيئة تعليم الكبار قدمها الدكتور أسامة فراج وبعدها كلمة وزارة الشئون الاجتماعية وقدمها الدكتور عصام العدوى وأعقبها كلمة وزارة التربية والتعليم وقدمها الدكتور أحمد الجيوشى وحضر المنتدى الفنانة مديحة حمدى وعدد من الإعلاميين والقنوات الفضائية.
حفل المتحررات من الامية (9)

حفل المتحررات من الامية (10)

حفل المتحررات من الامية (11)

حفل المتحررات من الامية (12)

حفل المتحررات من الامية (13)

حفل المتحررات من الامية (14)

حفل المتحررات من الامية (15)

حفل المتحررات من الامية (16)

حفل المتحررات من الامية (17)

حفل المتحررات من الامية (18)

حفل المتحررات من الامية (19)

حفل المتحررات من الامية (20)

حفل المتحررات من الامية (21)

حفل المتحررات من الامية (22)

حفل المتحررات من الامية (23)

حفل المتحررات من الامية (24)

حفل المتحررات من الامية (25)

حفل المتحررات من الامية (26)

حفل المتحررات من الامية (27)

حفل المتحررات من الامية (28)

حفل المتحررات من الامية (29)

حفل المتحررات من الامية (30)

حفل المتحررات من الامية (31)

حفل المتحررات من الامية (32)

حفل المتحررات من الامية (33)

حفل المتحررات من الامية (34)

حفل المتحررات من الامية (35)

حفل المتحررات من الامية (36)

حفل المتحررات من الامية (37)

حفل المتحررات من الامية (38)

حفل المتحررات من الامية (39)

حفل المتحررات من الامية (40)

حفل المتحررات من الامية (41)

حفل المتحررات من الامية (42)


أخبار متعلقة ..



خالد النبوى يسلم جائزة "المتحررات من الأمية" للفائزين بها.. غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة