داود أوغلو يؤجل زيارته للأردن بسبب تفجير أنقرة

الإثنين، 14 مارس 2016 02:59 م
داود أوغلو يؤجل زيارته للأردن بسبب تفجير أنقرة داود أوغلو
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الاردن



أعرب رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبدالله النسور الاثنين، عن إدانة الأردن الشديدة للحادث الإجرامى الذى استهدف العشرات من المدنيين الأبرياء مساء الأحد فى أنقرة..مؤكدا وقوف الأردن إلى جانب تركيا لتجاوز آثار هذا العمل الإرهابى.

وأكد النسور، خلال اتصال هاتفى جرى اليوم مع نظيره التركى أحمد داود أوغلو، على دعم الأردن لتركيا فى التصدى لهذه الأعمال الإرهابية البشعة.. قائلا "إننا نقف جميعا فى وجه هذه الأعمال الإجرامية التى تشوه القواعد الأساسية للإنسانية".

ومن جهته.. أبلغ رئيس الوزراء التركى، خلال الاتصال، النسور بتأجيل زيارته التى كانت مقررة إلى المملكة يوم غد الثلاثاء على إثر هذا الهجوم الإرهابى.

وعلى الصعيد ذاته.. بعث النسور برقية عزاء اليوم إلى أوغلو وإلى الحكومة التركية والشعب التركى فى ضحايا هذا العمل الإرهابى الجبان، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

من جهتها نددت الصين بالتفجير الإرهابى بسيارة مفخخة الذى استهدف موقفا للحافلات فى العاصمة التركية أنقرة أمس والذى أسفر عن مقتل ما يقرب من 34 شخصا وإصابة 125 آخرين على الأقل.
وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ- فى تصريح رسمى- عن تعازيه وأسفه لأهالى الضحايا وتعاطفه وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وقال أن "الصين تستنكر أى عمل إرهابى يستهدف المدنيين وتقف ضد الإرهاب بجميع أشكاله"، داعيا دول العالم إلى تركيز جهودها على التعاون والتنسيق لمكافحة هذه الظاهرة.

وأشار إلى أن الخارجية الصينية تقوم باتصالاتها حاليا لمعرفة ما إذا كان هناك أى من الرعايا الصينيين بين القتلى أو المصابين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة