الكرملين يكشف السبب الرئيسى لسحب القوات الروسية من سوريا

الثلاثاء، 15 مارس 2016 01:18 م
الكرملين يكشف السبب الرئيسى لسحب القوات الروسية من سوريا فلاديمير بوتين الرئيس الروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف دميترى بيسكوف، السكرتير الصحفى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن السبب الرئيسى لسحب القوات الروسية من سوريا، موضحا أن الرئيس الروسى اتخذ قراره استنادا إلى نتائج عمل مجموعة القوات الروسية فى سوريا والتى حققت المهمات الأساسية المطروحة أمامها فى هذا البلد.

ونفى بيسكوف للصحفيين مزاعم بعض المراقبين بأن قرار الكرملين بالشروع فى سحب القوات الروسية الأساسية من سوريا يرمى إلى ممارسة الضغط على الرئيس بشار الأسد على خلفية إطلاق المفاوضات حول التسوية السورية فى جنيف، وفقا لوكالة "نوفستى" الروسية.

وقال بيسكوف ردا على سؤال الصحفيين حول ما إذا كان قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يشير إلى عدم ارتياح موسكو لموقف الرئيس السورى: "لا ليس الأمر هكذا".

وأضاف "ببساطة شديدة، لا حاجة حاليا إلى الإبقاء على عدد الطائرات الحربية الروسية فى سوريا خصوصا مع انخفاض كثافة الغارات الجوية".

وتابع بيسكوف قائلا: "لم يكون موضوع سحب القوات مطروحا خلال محادثات بوتين مع أى من الزعماء الأجانب، بل هو قرار اتخذه الرئيس الروسى لوحده".

وأكد أن قسما من العسكريين الروس سيبقون فى قاعدة "حميميم" الجوية وفى نقطة الإمداد والتموين البحرية فى طرطوس، لكنه نصح الصحفيين بالتوجه إلى وزارة الدفاع الروسية بأسئلتهم المتعلقة بمستقبل برنامج المستشارين العسكريين الروس فى سوريا ومنظومة "إس-400" الصاروخية المنشورة فى قاعدة "حميميم".



موضوعات متعلقة:



- بالفيديو..أول مجموعة من طائرات روسيا تغادر قاعدتها فى سوريا عائدة لبلادها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة