خلال مؤتمر مشروع "الانتقال إلى التشغيل"..

وزير القوى العاملة للشباب: "توجهوا لأقرب مكتب عمل وهننقدملك سوق العمل كله"

الثلاثاء، 15 مارس 2016 12:47 م
وزير القوى العاملة للشباب: "توجهوا لأقرب مكتب عمل وهننقدملك سوق العمل كله" جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إن مصر صدقت على 64 اتفاقية عمل دولية، مؤكدا "مصر تحترم العمل اللائق ولا تميز بين الرجل والمرأة فى العمل، ولا يوجد لدينا عمل قهرى أو إجبارى، ونسعى دائما أن نكون فى مصاف الدول التى تحترم مواثيق العمل الدولية".

وأضاف وزير القوى العاملة خلال المؤتمر الختامى لمشروع "الانتقال إلى التشغيل: "التوجيه الوظيفى وتوفير فرص عمل" بأحد فنادق القاهرة: "هدفنا مساعدة الشباب المصرى فى الالتحاق بالوظيفة ومساعدة أصحاب الأعمال أن يجدوا العمال المدربة، وبقول للشباب توجهوا لأقرب مكتب عمل لسكنك وهنساعدك وهنتيح سوق العمل كله قدامك وبإرادتك اختار العمل اللى بترغب فيه"، مؤكدا على أن الدولة تسعى لتنمية الوظائف المتاحة للشباب وتقليل البطالة.

وأوضح، أن الرئيس اعتبر عام 2016 عام الشباب تقديرا لرؤية الدولة واهتمامهم بالشباب المصرى، مؤكدا أن مصر عازمة خلال الفترة الحالية والقادمة على أحداث التغيير بسواعد أبنائها، قائلا: "بنساعد أبنائنا من الشباب ودستور مصر أكد على حق العمل ومسئولية الدولة فى الحفاظ على حقوق العمال وهو ما نوليه اهتماما كبيرا"، لافتا إلى أن مشروع قانون العمل الجديد يضع ما يتفق مع معايير العمل الدولية لتوفير العمل اللائق لشبابنا وتوفير الأمان الوظيفى والرعاية الكاملة للعامل.

وأضاف، أن استراتيجية التنمية المستدامة 2030 تركز على أن تكون مصر من بين الـ50 دولة لتوفير سوق العمل اللائق وهو ما نسعى إليه ونعمل من أجله.

وتابع: "عايزين شاب جاد عنده القدرة والرؤية للعمل ونقدم لهم دراسات جدوى للمشروعات وبنقف معاهم على مواطن القوى والضعف ونساعدهم فى تسويق المنتجات والحكومة تسعى لخلق ريادات أعمال جديد من الشباب الراغب فى أن يبدأ عمله الخاص".


موضوعات متعلقة ..



منظمة العمل الدولية: مصر تمتلك المقومات اللازمة للنهوض بصناعة المنسوجات


انطلاق ملتقى المشترين الدوليين فى صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة