الصحافة الإسبانية: سيدة أعمال يمينية شعبوية استطاعت إرباك ميركل بسبب أزمة اللاجئين.. إسبانيا تشدد على منع ممارسة الجنس لعدم نشر زيكا.. ترامب يواصل تصدره المرشحين الطامحين فى الحصول على رئاسة أمريكا

الأربعاء، 16 مارس 2016 01:16 م
الصحافة الإسبانية: سيدة أعمال يمينية شعبوية استطاعت إرباك ميركل بسبب أزمة اللاجئين.. إسبانيا تشدد على منع ممارسة الجنس لعدم نشر زيكا.. ترامب يواصل تصدره المرشحين الطامحين فى الحصول على رئاسة أمريكا المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو : سيدة أعمال يمينية شعبوية استطاعت إرباك ميركل بسبب أزمة اللاجئين


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إنه عقب انتصار اليمين فى ألمانيا بالانتخابات التى عقدت فى المقاطعات الثلاث، والتى صبغت بكراهية الأجانب، تظهر فروكا بيترى، وهى سيدة أعمال 40 عاما تتشابه سيرتها الذاتية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فكلاهما ولدوا فى الشرق، وكلاهما من جذور مسيحية، ولكن استطاعت بيترى أن تهز الانتخابات كما تمكنت من هز موقف ميركل وإرباكها أمام ألمانيا بسبب اللاجئين.

الصحافة الإسبانية (1)

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لا يزال الهدف هو التوصل لحل أوروبى مشترك ينطوى على خفض كبير فى تدفقات الهجرة إلى أوروبا، حيث تمكنت بيترى مع خطابها المعادى للأجانب، أن تصل لما كان ترغب فيه من الحصول على أصوات الناخبين، وهذا ما يسبب قلق كبير لميركل وحزبها المسيحى الديمقراطى، فهذه المرأة استطاعت أن تهدد مكانة ميركل العريقة التى وصلت إليها، واستغلت أزمة اللاجئين للوصول إلى هدفها.

وتمكن حزب البديل من أجل ألمانيا اليمينى الشعبوى، أن يحقق نتائج مكنته من الوصول لبرلمانيات 3 ولايات ألمانية، وكانت هذه الانتخابات ضربة قوية فى وجه رؤساء الأحزاب الكبرى، وتضع ميركل تحت ضغط قوى خاصة أنها الخاسرة الأكبر فى هذه الانتخابات.

ومن ناحية أخرى، تظاهر نحو 200 لاجئ فى إيدوميني مرديدن شعار "ماما ميركل" و" الشعب يريد ألمانيا بالتحديد" وحاملين الأعلام الألمانية للمطالبة بتمكينهم من مواصلة طريقهم ومهددين بالإضراب عن الطعام.


إيه بى سى : إسبانيا تشدد على منع ممارسة الجنس لعدم نشر زيكا


قالت وزارة الصحة الإسبانية إن عدد الحالات المصابة بفيروس زيكا وصلت إلى 43 حالة من بينهم 5 حوامل.

الصحافة الإسبانية (2)

وأشارت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إلى أن وزارة الصحة شددت على أهمية منع ممارسة الجنس خاصة التى تكون بدون وقاية، وذلك لأن فيروس زيكا ينتقل خلال السائل المنوى ويؤدى إلى مخاطر كبير للأجنة تصل إلى الموت والتشوهات الخلقية.

وقالت الصحيفة إن النساء الحوامل الذين سافروا إلى البلدان المتضررة من زيكا عليهن الخضوع إلى تحاليل دم وبول فى حالة عودتهم إلى إسبانيا، وذلك وفقا للبروتوكول المتفق عليه للجمعية الإسبانية لأمراض النساء.

وأشارت إلى أنه فى حال التأكد من وجود الفيروس سيتم إجراء فحوصات عبر الموجات الفوق صوتية.

وكانت الممثلة الإسبانية نيريا باروس اعترفت أنها من ضمن الحالات المصابة بفيروس زيكا فى إسبانيا. وقالت باروس "لا يوجد أى علاج للفيروس فإنه مثل الأنفلونزا، ولكن الباراسيتامول لا يقتل زيكا"، مؤكدة "البعوض لدغنى كثيرا عندما كنت فى كولومبيا فى نوفمبر الماضى حينما كنت أصور فيلم "الجزيرة الصغيرة"، وعانيت من عدة انتكاسات خلال 3 أشهر.


ا

لباييس: ترامب يواصل تصدره المرشحين الجمهوريين الطامحين فى الحصول على الرئاسة الأمريكية


سلطت صحيفة الباييس الضوء على فوز المرشح الجمهورى الأبرز فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الملياردير دونالد ترامب فى 4 ولايات أمريكية من الخمس ولايات التى تشهد انتخابات تمهيدية.

الصحافة الإسبانية (3)

وتقدم ترامب على باقى منافسيه فى ولايات فلوريدا وإيلينوى ونورث كارولينا بينما خسر أوهايو، فى حين لم تحسم بعد النتائج فى ميزورى.

وأطاح ترامب بمنافسه السيناتور ماركو روبيو الذى حظى بهزيمة ثقيلة فى ولايته فلوريدا، وهو ما دفعه إلى إعلان تعليق حملته الانتخابية الرئاسية فى نفس الليلة.

ويذكر أن الانتخابات التمهيدية جرت فى 27 ولاية أمريكية خاضها الجمهوريون حتى الآن، فاز ترامب فى 18 منها، مما يجعله يواصل تصدره المرشحين الجمهوريين الطامحين فى الحصول على ترشيح الحزب الجمهورى لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر القادم.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: رئيس الإركان الإسرائيلى: روسيا لم تنسحب من سوريا بشكل كامل.. نتانياهو يكشف عن راتبه 12.500دولار شهريا وبعد الخصم 4500.. وتل أبيب تزيد ارتفاع الجدار العازل مع مصر لـ 6 أمتار

الصحف المصرية: "المركزى" يطيح بـ"السوق السوداء" للدولار.. إسرائيل ترد على آمنة نصير فى معركة "النقاب".. التعديل الوزارى خلال أيام.. بدء تنفيذ "العاصمة الإدارية" بعد أسبوعين بـ"قرض صينى"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة