بالفيديو..خالد صلاح: "أبو هشيمة" طرح فكرة لإنشاء بنك للذهب فى مصر لدعم الاقتصاد

الأربعاء، 16 مارس 2016 12:37 ص
بالفيديو..خالد صلاح: "أبو هشيمة" طرح فكرة لإنشاء بنك للذهب فى مصر لدعم الاقتصاد خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة شركات حديد المصريين، طرح عليه فكرة "براقة" اليوم، وإذا طبقت فى الفترة المقبلة ستفيد الدولة كثيرًا خاصة فى النهوض بالاقتصاد.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية النهار، أن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة قاله له، إن الاحتياطى النقدى فى مصر ظل يقل فى الفترة السابقة، حتى وصل إلى ما هو عليه الآن، وأن الاحتياطات النقدية يجب أن تكون مضمونة بالذهب، فماذا يمنع إنشاء بنك للذهب داخل الدولة؟، تضع فيه كل أم مصرية أو عائلة مصرية مهما كان مستوى دخلها مجوهراتها، بدلاً من إيداع أموال.

وأوضح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن بنك الذهب فى مصر ليس للتبرع من قبل المصريين فيه، لكن للإيداع به مقابل عائد على هذا الذهب الذى سيوضع به، مضيفًا "لو 10 مليون سيدة فى مصر معاهم دهب، وكل سيدة منهم وضعت 100 جرام فى البنك، يبقى بنتكلم فى من 25 إلى 40 مليار دولار، يستثمروا فى مصر من ذهب المنازل فقط".

وأكد خالد صلاح، أن المبلغ العائد من الذهب الذى سيتم إيداعه فى بنك الذهب، الذى طرح فكرته أحمد أبو هشيمة ضخم جدًا، ويمكن أن يستثمر داخل الدولة.


موضوعات متعلقة..


- خالد صلاح يعرض فيديو عن تجارة المخدرات بمحور 26 يوليو..ويتساءل:أين الداخلية؟

- أحمد أبو هشيمة يشكر نجيب ساويرس بعد اشادته بنجاحه فى تنمية الاقتصاد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة