بعد خطاب شيخ الأزهر التاريخى أمام البرلمان الألمانى.. إسلاميون يطالبون بتكرار التجربة أمام برلمانات أوروبا.. عضو بالبحوث الإسلامية: استطاع تصحيح صورة الإسلام.. وعميد أزهرى: له نتائج إيجابية لدى الغرب

الأربعاء، 16 مارس 2016 05:22 ص
بعد خطاب شيخ الأزهر التاريخى أمام البرلمان الألمانى.. إسلاميون يطالبون بتكرار التجربة أمام برلمانات أوروبا.. عضو بالبحوث الإسلامية: استطاع تصحيح صورة الإسلام.. وعميد أزهرى: له نتائج إيجابية لدى الغرب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت كلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أمام البرلمان الألمانى بظلالها على مدى قدرة الزيارات الخارجية لشيخ الأزهر فى تصحيح صورة الإسلام التى شوهتها التنظيمات الإرهابية فى الخارج، خاصة بعدما سلط الطيب الضوء على المفاهيم المغلوطة لدى الإسلام، وأبرز معانى التسامح والسلام.

وأكد إسلاميون وأزهريون أهمية تكرار خطاب شيخ الأزهر فى البرلمان الألمانى، فى عدد من دول الخارج، والبرلمانات الأوروبية، لتوصيل الرسالة الصحيحة للإسلام، وتأكيد أن ممارسات الجماعات الإرهابية لا تمت للدين بصلة.

وقال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن حديث شيخ الأزهر أمام البرلمان الألمانى استطاع توصيل الرسالة الصحيحة للإسلام، والتى شوهتها الجماعات التكفيرية مثل داعش والقاعدة فى أوروبا.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كلمة شيخ الأزهر تتضمن المفاهيم المغلوطة عن الإسلام لدى الغرب، خاصة أن الإسلام دين مظلوم فى أوروبا، والبعض فى تلك الدول يخلط بين ممارسات داعش والدين الإسلامى.

وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، الأزهر الشريف هى المؤسسة القادرة على تصحيح صورة الإسلام فى دول الغرب، مؤكدا أهمية تكرار هذه الخطب من قبل شيخ الأزهر وقيادات المؤسسة الأزهرية فى برلمانات دول أوروبا.

وفى نفس السياق أكد الدكتور عبد الله النجار، العميد السابق بجامعة الأزهر، عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استطاع خلال كلمته أمام البرلمان الألمانى أن يقدم صورة صحيحة للإسلام فى الغرب، مشيرا إلى أنه خطاب فارق وفى غاية الأهمية.

وأضاف النجار فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن خطاب شيخ الأزهر ستكون له نتائج إيجابية خلال الفترة القلية المقبلة، مؤكدا ضرورة تكرار مثل هذه الخطابات أمام برلمانات العالم.

بدوره أشاد خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، بكلمة الدكتور أحمد الطيب مشيرا إلى أن هذه الكلمة هذه أول خطوة عملية ناجحة بهذا الشكل.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن البعثات الدبلوماسية وبعثات الأزهر لم تقم قبل ذلك بخطوة مثل تلك ولابد من تكرار هذه الخطابات أمام برلمانات أوروبا.

كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عَقَّبَ على أفعال "داعش" أمام البرلمان الألمانى، قائلا إنَّ كل دين من الأديان السَّمَاويَّة لو حُوكِم بما يقترفه بعض أتباعه من جرائم، وقتلن وإبادة، لَمَا سَلِمَ دين من الأديان من تُهمَة العُنف والإِرهاب، ذلك أنَّ الإرهابيين الَّذين يُمارسون جرائمهم باسم الأديان لا يمثلون هذه الأديان، بل هم – فى حقيقة الأمر - خائنون لأمانات الأديان التى يزعمون أنهم يقاتلون من أجلها.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو ..شيخ الأزهر لأعضاء البرلمان الألمانى:لدينا ملحدون والقرآن ليس به عقوبة معينة لتارك الإسلام..المسيحية هى الحاضنة الأولى للإسلام ..وديننا أمرنا بالذهاب بالزوجة غير المسلمة لتصلى بالكنيسة

- بالفيديو.. شيخ الأزهر: لو يأمر الإسلام بقتال غير المسلمين ما بقى قبطى ولا مسلم فى مصر

- بالفيديو.. شيخ الأزهر:المسيحية الحاضنة الأولى للإسلام ولولا النجاشى"ربما كان قضى عليه"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة