الأم المثالية بشمال سيناء.. من عشة جريد أخرجت 5 من الأبناء بأعلى الشهادات

الخميس، 17 مارس 2016 05:10 م
الأم المثالية بشمال سيناء.. من عشة جريد أخرجت 5 من الأبناء بأعلى الشهادات سميحة نصار سويلم الأم المثالية بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأم المثالية بشمال سيناء "سميحة نصار سويلم" والتى حصلت على المركز الثالث فى ترتيب الأمهات على مستوى الجمهورية، عن قصة كفاحها التى أهلتها للوصول لمركز الأم المثالية الأولى بشمال سيناء هذا العام، وأبرز ملامحها نجاحها فى تربية أبنائها من داخل عشة صغيرة فى قرية "نجيلة" التابعة لمركز بئر العبد، حتى تخرجوا ودرسوا بكليات القمة.

وتقول إنها من مواليد 1958 تزوجت "سلامة على" وهى دون سن العشرين وهو عامل يومية بقرية نجيلة.

أضافت أنها رزقت بـ"5 " من الأبناء، وعاشت حياتها إلى جانب زوجها مكافحة طلبا للرزق، واتجهت لتوفير دخل لأسرتها إلى العمل اليدوى من خلال ممارسة أعمال التطريز على القماش بتصنيع الثوب البدوى والشالات والعبايات المختلفة، وصناعة الأكلمة، وعملت بجمعيات أهلية خاصة بتبنى هذه الأعمال ثم أصبحت مدربة فيها تقوم بتدريب الفتيات على فنون التطريز على القماش.

وكان كل مجهودها لتوفير نفقات تربية أبنائها ومصاريف تعليمهم فى المراحل التعليمية المختلفة، ولم تكن تلتفت لرغد العيش بقدر اهتمامها بأهم احتياجات أسرتها الأساسية وأهمها التعليم.

وتقول إنها نجحت فى ذلك فأبنها الأول تخرج من كلية الطب وهو الدكتور "على"، وتبؤء الثانى من أبنائها الدكتور "أيمن" منصب علمى مرموق بكلية الزراعة، وشغلت ابنتها "حنان" وظيفة مهندسة بمجلس مدينة بئر العبد، وتعمل ابنتها "ميرفت" صيدلانية فى مدينة بئر العبد، وينتظر الجميع بتلهف إنهاء ابنهم "محمود" دراستة بكلية الإعلام جامعة المنصورة.

وأعربت "سميحة" عن سعادتها بفوزها بهذا اللقب وأنها توجت به هذا العام وتعتبره رسالة من سيناء للعالم أن الأم السيناوية تقدر العلم وأنها رغم حرمانها من نعمة العلم إلا أنها استثمرت ذلك فى أبنائها حتى أصبحوا نافعين لوطنهم.

من جانبهم أكد أبناء الأم المثالية "سميحة" أنهم سعداء جدا بهذا الفوز وأنهم أجمعوا على ضرورة التقدم بقصة والدتهم لمسابقة الأم المثالية هذا العام.

وقال الدكتور على سلامة، أخصائى عيون، إنه يعتبر والدته رمزا فخرا ليس لشخصة ولكن لكل أشقائه وكل أبناء سيناء، فهى قدمت نموذج للمرأة السيناوية لافتا أنها كانت تسهر معهم الليالى بطولها لتحثهم على المذاكرة وهى لا تجيد القراءة والكتابة، وكانت حريصة على أن نكتب واجباتنا ونستذكر دروسنا التى تتابعها أيضا مع معلمينا فى المدارس، وكانت تتابع أوضاعنا حتى بالمرحلة الجامعية، وعند نهاية العام تفرح من قلبها بنتيجة العام الدراسى، وتقيم الأفراح داخل المنزل.

من جانبه قال عدلى اليمانى رئيس مدينة بئر العبد بشمال سيناء، أن الأهالى غمرتهم الفرحة بعد أن جاء إعلان الأم المثالية على مستوى شمال سيناء من مركز بئر العبد وتحديدا من قرية نجيلة التى أيضا فازت العام الماضى منها الأم المثالية فايزة أحمد سعيد، وأكد رئيس مدينة بئر العبد أن احتفالا رسميا سيقام لتكريمها بعد رفعت اسم قريتها ومنطقتها فى أهم محافل التكريم وهو تكريم الأم.


موضوعات متعلقة..


- سميحة نصار.. صنعت العجوة ورعت الأغنام فاستحقت الأم المثالية بشمال سيناء











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة