الصحافة الإسرائيلية: وفاة مائير ديجان أشهر رئيس موساد ارتكب مذابح بحق العرب.. إسرائيل تزعم وجود علاقات سرية مع إندونسيا.. ترامب: أعشق الإسرائيليين وسأظل الصديق الأوفى لهم

الخميس، 17 مارس 2016 11:50 ص
الصحافة الإسرائيلية: وفاة مائير ديجان أشهر رئيس موساد ارتكب مذابح بحق العرب.. إسرائيل تزعم وجود علاقات سرية مع إندونسيا.. ترامب: أعشق الإسرائيليين وسأظل الصديق الأوفى لهم رئيس الموساد الأسبق مائير ديجان
كتب: محمود محيى – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إسرائيل تزعم وجود علاقات سرية مع إندونسيا



320161711124126333891



زعمت نائبة وزير الخارجية الإسرائيلى، تسيبى حوتوبيلى، وجود علاقات واتصالات سرية مع جاكرتا.

وقالت حوتوبيلى، القيادية بحزب "لبيت اليهودى" اليمينى المتشدد، خلال كلمة لها أمام الكنيست الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تقيم علاقات مع إندونيسيا، أكبر دولة إسلامية فى العالم، فى العديد من القضايا، قائلة: "إسرائيل لديها علاقات مع إندونيسيا فى العديد من القضايا، ونحن نعمل كل الوقت على تحسين العلاقات بين الشعبين".

واستطردت المسئولة الإسرائيلية مزاعمها قائلة: "نحن نرى أن هناك تقدما وتطورا فى العلاقات مع الدول فى جميع أنحاء أسيا الأمر الذى لم نشهده سابقا، برغم من أن السلطة الفلسطينية ورئيسها يفعلون كل شىء من أجل منع إقامة مثل هذه العلاقات، بما فى ذلك تشويه صورة إسرائيل فى المجتمعات الدولية فى العالم".

وادعت حوتوبيلى، وفقا لموقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، أن وزيرة خارجية إندونسيا قامت بزيارة إلى المنطقة من أجل فتح سفارة تكريمية فى مناطق السلطة الفلسطينية، وأنه طُلب من الوزيرة زيارة إسرائيل أيضا لكنها رفضت، ولعدم حدوث هذه الزيارة، تم منع الزيارة إلى رام الله.



وفاة مائير ديجان أشهر رئيس موساد ارتكب مذابح بحق العرب


320161711124126333892



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مائير ديجان أشهر رئيس لجهاز الموساد توفى صباح اليوم عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأضافت الصحيفة أن شهرة ديجان ترجع إلى تقلده مناصب استخباراتية وأمنية عالية فى إسرائيل، حيث تقلد منصب رئيس شعبة العمليات فى الجيش الإسرائيلى بالإضافة إلى رئاسة لشعبة مكافحة الإرهاب.

ويعرف عن "ديجان" أنه خلال حرب 5 يونيو 1967 كان قائدا لأول فصيلة دخلت إلى أرض سيناء، وفى عام 1970 أسس وحدة المستعربين فى قطاع غزة للقبض على الفلسطينيين المقاومين فى قطاع غزة.

وخلال حرب أكتوبر قاد "ديجان" فصيلة مشاة نحو قناة السويس، واشتبك مع الجيش المصرى، وبعد تكبد خسائر عاد مرة أخرى، وفى حرب لبنان الأولى ارتكب مذابح عدة قبل دخول الجيش الإسرائيلى بيروت حيث كان يقود سلاح المدرعات فى ذلك الوقت.

-ترامب: أعشق الإسرائيليين وسأظل الصديق الأوفى لهم


320161711124126333893

قال المرشح الجمهورى فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب إنه يعشق الإسرائيليين مثل عشقه للأمريكيين وأنه الصديق الدائم لدولة إسرائيل .

وأضاف ترامب فى تصريحات خاصة لمراسل صحيفة "يسرائيل هيوم" عقب مؤتمره الجماهيرى بولاية فلوريدا الأمريكية أنه يعتبر نفسه الصديق الأوفى لإسرائيل سواء فى وقت الانتخابات التمهيدية أو بعد توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، مؤكدا أن هذا الموقف تجاه إسرائيل لن يتغير أبدا .

وأوضح ترامب أن الاتفاق النووى الإيرانى مع إيران لا يمكن وصفه مطلقا بالذكى ، موضحا أن هناك أشياء لا يريد التحدث عليها حول هذا الاتفاق لكن هناك بشائر جميلة لصالح إسرائيل يحتفظ بها لنفسه.


موضوعات متعلقة ..


- الصحف البريطانية: قرار روسيا سحب القوات يحافظ على حكم الأسد ويمنع أمريكا من إقامة منطقة عازلة فى شمال سوريا.. وباحث أمريكى يهاجم داعش ويؤكد: تعاليم النبى محمد تنص على حماية المسيحيين والدفاع عنهم

- الصحف المصرية: لأول مرة.. السيسى يتعهد بكشف حقيقة مقتل «ريجينى».. مصر وروسيا تتفقان على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.. القاهرة تطالب إيطاليا بمعرفة أسباب اختفاء مصرى

- الصحف الأمريكية: نتائج الثلاثاء الكبير تطيل أمد المعركة بين الجمهوريين حتى يونيو المقبل.. قرار بوتين سحب القوات الروسية يعيد ترتيب خطوط الصراع السورى.. ترامب يواجه عقبة أصوات المندوبين

- الصحافة الإسرائيلية: رئيس الإركان الإسرائيلى: روسيا لم تنسحب من سوريا بشكل كامل.. نتانياهو يكشف عن راتبه 12.500دولار شهريا وبعد الخصم 4500.. وتل أبيب تزيد ارتفاع الجدار العازل مع مصر لـ 6 أمتار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة