النواب والوزراء"دونت ميكس"..أعضاء بالبرلمان غاضبون من أداء الحكومة..نائب:وزير التنمية المحلية"اللى شغال"..وبرلمانى عن مطروح: يتعاملون بمبدأ"فوت علينا بكرة"..ونائب بالقليوبية:"الحكومة سايبة الناس تموت"

الخميس، 17 مارس 2016 01:14 ص
النواب والوزراء"دونت ميكس"..أعضاء بالبرلمان غاضبون من أداء الحكومة..نائب:وزير التنمية المحلية"اللى شغال"..وبرلمانى عن مطروح: يتعاملون بمبدأ"فوت علينا بكرة"..ونائب بالقليوبية:"الحكومة سايبة الناس تموت" اجتماع للحكومة- أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب، عن غضبهم من تعامل بعض الوزراء معهم وأن مطالبهم لا تلقى استحسانا وجميع الطلبات التى تقدموا بها إليهم حصلوا على تأشيرات "مضروبة"، لكنه فى ظل هذه الصورة القاتمة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، أشاد عدد من النواب ببعض الوزراء، وأنهم كثيرا ما طرقوا باب الوزراء فى عدد من المشاكل التى تخص بعض الدوائر لكن دون جدوى.

نائب بالقاهرة: أحمد زكى بدر انشط الوزراء


قال عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، إن أهم المشاكل التى يسعى لحلها فى دائرته منذ أن وطأت قدمه أرض البرلمان هى قضية الاهتمام بالملف السياحى بدائرة المطرية وإعادة ترميم بعض المقتنيات الأثرية الموجودة والمحافظة على ما تبقى منها على سبيل المثال شجرة مريم، المسلة، مخزن عرب الحصن، وأقدم معبد فى التاريخ"معبد آمون".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه على تواصل دائم بالمسئولين بخصوص هذا الشأن وبالفعل هناك خطوات جيدة فى هذا الصدد، حيث يتم الآن عمل دراسة لمعرفة كيفية تطوير شجرة مريم والمحافظة عليها، لافتا إلى أن أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، من أكثر الأسماء المتعاونة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل والباقى أدائهم متوسط.

نائب بالجيزة: المرور مشكلة و أتواصل مع وزير التموين على "الواتس"


بينما أوضح محمد فؤاد، عضو مجلس النواب بالجيزة، والمتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أنه يتواصل مع خالد حنفى وزير التموين، سحر نصر وزيرة التعاون الدولى بشكل مباشر وهناك إستجابة لبعض المطالب التى تقدم بها إليهم، قائلا:" بكلم الدكتور خالد على الواتس فى المشاكل اللى بتواجه المواطنين ولا يدخر جهدا فى حل ما يمكن حله".

وأضاف فؤاد، أن من أهم المشاكل التى ما زال يبحث لها عن حل ولم يوفق حتى الآن هى وجود بعض السيارات المتهالكة و"الخردة" الموجودة فى شوارع الدائرة وأنه ذهب إلى المرور أكثر من 6 مرات للمطالبة برفعها حتى لا تُستغل فى اعمال إرهابية وغيره، دون جدوى، لافتا إلى أنها تعد كارثة حقيقية وقنابل موقوتة فى شوارع الجيزة.

وناشد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أعضاء مجلس النواب بضرورة معرفة أن الشق الخدمى الذى يقومون بها غير منصوص عليه فى الدستور ولا يوجد نص صريح يبيح للنائب أن يذهب إلى مصلحة أو مؤسسة لحل مشكلة معينة، لكن كل هذا يتم فى إطار القانون والدستور وفى حدود المتاح وإعلاء المصلحة العامة، كما أنه على الأعضاء أن يعرفوا ذلك وأن "الكارنيه" ليس عصا سحرية لحل بعض المشاكل.

نائب بالقليوبية:" الحكومة شايفة الناس بتموت ولا حياة لمن تنادى"


من جانبه هاجم حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، حكومة المهندس شريف إسماعيل واتهم جميع الوزراء بالتقصير فى أداء عملهم وأنه تقدم بالكثير من الطلبات إليهم وجميع التأشيرات التى حصل عليها "مضروبة"، مطالبا بضرورة تغييرها وسحب الثقة منها.

وتابع عبد الحميد، أنه يعانى يوميا عددا من المشاكل الخاصة بالدائرة، منها خلط مياه الشرب بالصرف الصحى، وعدم وجود أطباء فى بعض المستشفيات وتهالك الأبنية التعليمة والتكدس الطلابى فى الفصول واستخدام مياة النيل فى وحدة الغسيل الكلوى، مشيرا إلى أنه تقدم بمئات الطلبات بشان هذه الملفات دون جدوى، قائلا: " المسئولين سايبين الناس بتموت ومحدش بيسأل فينا".

نائب بكفر الشيخ: الوزراء غير متعاونين وتأشيراتهم مضروبة


وانتقد خالد هلالى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، أداء الحكومة بالكامل وأن جميع الوزراء غير متعاونين، لافتا إلى أنه بطلبات عديدة تخص دائرة الرياض وبعض المشاكل الموجودة بها مثل الصرف الصحى والتعليم والصحة وشبكة الطرق ولكن محصلة هذه الطلبات صفر ،على حد قوله.

واستطرد هلالى، أن المشكلة تكمن فى وكلاء الوزراة والعاملين مع المسئول خاصة أن هناك بعض المناصب مفروضة على الوزير لا يستطيع أن يقيل أصحابها لان هذا خارج عن سلطته، مطالبا بأن يأتى الوزير بمساعديه حتى يستطيع البرلمان أن يحاسبه بالشكل الكاف ويضعه تحت رقابة لصيقة وإن أخفق فى الأداء هو ومن معه لابد من الإطاحة بهم فورا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن أهم المشاكل التى يتمنى حلها فى القريب العاجل، المستشفيات ونقص الأجهزة وتهالك بعضها وإنهيار التعليم فى كفر الشيخ وضرورة الإطاحة ببعض القيادات الفاسدة بالوزارة، مشيرا إلى انه تقدم بالعديد من الطلبات لكن جميع التأشيرات التى حصل عليها كانت"مضروبة".

وقال سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن محافظة مطروح، إن الوزراء جميعهم لا يعملون وغير متعاونين ويعتبرون المحافظة غنيمة لهم ولابد من النظر إلى هذه المشكلة وتفعيل المادة 236 من الدستور والخاصة بتنمية المحافظات الحدودية .

وأشار العميرى، إلى أن هناك الكثير من المشاكل التى نادى بضرورة إيجاد حلول لها على رأسها مشكلة البطالة والتمليك وانه تقدم بالعديد من الطلبات للمسئولين التى تضمنت بعض الحلول لكنه لا مستجيب من قبل الحكومة، متمنيا أن يكون بيان الحكومة بداية انتهاء التأشيرات المضروبة وأن يقدر الوزير مسئوليته ويتعامل مع النواب بواقعية وليس بمبدأ "فوت علينا بكرة يا سيد".

نائب بالفيوم" وزير الصحة والإسكان أفضل الموجودين


بينما أشاد هشام والى، عضو مجلس النواب عن الفيوم، بعدد من الوزراء فى حكومة المهندس شريف إسماعيل وعلى رأسهم وزير الصحة والإسكان والتربية والتعليم، لافتا إلى أنه قصدهم فى عدد من المشاكل واستجابو له، مشيرا إلى أن الاداء بشكل عام متوسط وأن بيان الحكومة سيكون هو الفيصل فى بقائها من عدمه.

وتابع والى،:" هناك عدد من المشاكل التى يعانى منها فى المحافظة أهمها مشكلة الصرف الصحى وتطوير شبكة الطرق وسأحارب للقضاء على الفساد والإهمال المتواجدين فى هاتين المنظومتين".




موضوعات متعلقة..




- أحمد حلمى الشريف: أبلغت بإلغاء لقاء رئيس الوزراء برؤساء الهيئات البرلمانية


- أنيسة حسونة تلتقى بان كى مون ضمن اجتماعات الدورة 60 حول اوضاع المرأة


- البرلمان يستفتى مجلس الدولة عن إرسال مشروعات القوانين وعودة الضابط باللائحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة