رئيس "الجيل": وثائق الإخوان تؤكد أن الشاطر رجل أمريكا القوى بالجماعة

الخميس، 17 مارس 2016 01:16 ص
رئيس "الجيل": وثائق الإخوان تؤكد أن الشاطر رجل أمريكا القوى بالجماعة ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن الوثائق التى سربتها لجنة التوثيق داخل جماعة الإخوان، تؤكد أن خيرت الشاطر كان رجل أمريكا القوى داخل الجماعة.

وأضاف رئيس حزب الجيل لـ"اليوم السابع"، أن هذه التسريبات توثق لفترة هامة من فترات الإخوان ولمرحلة عصيبة فى تاريخ الجماعة أثرت فى وضعها العام بل كادت تكتب تاريخ نهاية جماعتهم الطويل والذى بدأ من عام 1928 وهى وضحت بصراحة أنه توجد أمور سرية لا يمكن المرشد قيادات الجماعة من الاطلاع عليها مثل لقاء المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد بالسفيرة الأمريكية قبل 30 يونيو.

وتابع الشهابى "من المعروف أن الشاطر كان رجل أمريكا القوى داخل جماعة الإخوان"، لافتاً إلى أن الوثائق أثبتت أن بعض قيادات الإخوان كان لا يتصور انحياز القوات المسلحة للشعب فى ثورته التصحيحية الكبرى".

وكانت لجنة داخل جماعة الإخوان الإرهابية بدأت توثيق الأحداث التى مرت بها الجماعة خلال العامين الماضيين، وكشفت النقاب عن مجموعة من الرسائل المتبادلة بين قيادات الجماعة، وتفاصيل هامة حول الترتيبات التى اتخذها الإخوان، خلال الأيام الأخيرة التى سبقت عزل محمد مرسى من رئاسة الجمهورية، فى إطار الاحتجاجات الشعبية الكاسحة فى 30 يونيو 2013.




موضوعات متعلقة...




- وتتوالى حلقات مسلسل فضائح "الإرهابية".. لجنة إخوانية تكشف تفاصيل رسائل قيادات الجماعة قبل 30 يونيو.. بديع رفض الكشف عن نتائج لقاء الشاطر بالسفيرة الأمريكية.. ومستشار مرسى رحب بنزول الجيش للشارع












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة