سحر نصر تناقش الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس البنك الدولى لمصر مايو المقبل

الخميس، 17 مارس 2016 11:51 ص
سحر نصر تناقش الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس البنك الدولى لمصر مايو المقبل جانب من اللقاء
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الأربعاء، فيليب تيورت، مدير مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، والذى يترأس وفدًا رفيعًا المستوى من البنك؛ للتباحث والتنسيق بشأن البدء فى إعداد استراتيجية التعاون مع مصر للسنوات المقبلة، باعتبارها أول استراتيجية تعاون بين مصر والبنك بعد تحول مصر لدولة عمليات داخل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى 30 أكتوبر 2015.

وشددت الوزيرة خلال اللقاء، على ضرورة أن تضم الاستراتيجية الجديدة أولويات الحكومة فى الفترة الحالية، وبوجه خاص المشروعات القومية الكبرى، التى ستوفر المزيد من فرص العمل للشباب وتعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأكدت الوزيرة، ضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص كونه سيساهم بشكل كبير فى الفترة المقبلة، فى دفع عجلة التنمية، خاصة أن البنك يُعد نافذة تمويل لمشروعات القطاع الخاص.

وأوضحت الوزيرة، أن مصر تعطى حاليًا أولوية لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، داعية البنك إلى وضع مشروعات الطاقة الجديدة على رأس استراتيجيته فى مصر، خاصة الاهتمام بمحطات الطاقة الشمسية.

ورحب مدير مكتب البنك فى مصر بذلك، معربًا عن تطلع البنك لتقديم التمويل اللازم لمحطات توليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية، سواء مع القطاع العام أو الخاص، موضحًا أن رئيس البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والتنمية قد استجاب لدعوة سحر نصر، وسيقوم بزيارة مصر فى أواخر مايو المقبل، وتأتى أهمية تلك الزيارة فى إعطاء دفعة قوية لعمليات البنك فى مصر فى الفترة المقبلة، ورفع سقف التعاون مع البنك.

وفى نهاية الاجتماع، أعربت الوزيرة، عن أملها فى أن تكون الاستراتيجية الجديدة للبنك فى مصر بداية لشراكة قوية بين مصر والبنك.


موضوعات متعلقة:



شباب الأعمال تشيد بقرار البنك المركزى بخفض الجنيه لتصحيح وضع سوق النقد

البورصة تبدأ تعاملاتها الصباحية بارتفاع جماعى وتوقعات باستمرار الصعود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة