شريف إسماعيل لرؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب: نعترف بوجود مشكلة فى التواصل مع الشارع.. وأسامة هيكل: عبرنا عن ضعف أداء بعض الوزارات والحاجة لتغيير وزارى.. ويؤكد:موقفنا من برنامج الحكومة خلال 30 يوما

الخميس، 17 مارس 2016 04:27 م
شريف إسماعيل لرؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب: نعترف بوجود مشكلة فى التواصل مع الشارع.. وأسامة هيكل: عبرنا عن ضعف أداء بعض الوزارات والحاجة لتغيير وزارى.. ويؤكد:موقفنا من برنامج الحكومة خلال 30 يوما المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اليوم الخميس، لقاءً مع عدد من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب بمجلس النواب، بمقر هيئة الاستثمار لعرض ملامح برنامج الحكومة قبل عرضه على مجلس النواب يوم 27 مارس الجارى، وفى إطار سلسلة اللقاءات التى يعقدها مع كافة أعضاء مجلس النواب.

قال النائب البرلمانى أسامة هيكل، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب اليوم الخميس، تناول الملامح العامة لبرنامج الحكومة، ورؤية النواب للقضايا المختلفة مما يعطى رئيس الوزراء فرصة لمعرفة لما سيدور تحت قبة البرلمان خلال عرضه للبرنامج.

وأضاف، فى تصريحات له عقب الاجتماع، أن اللقاء تناول الملامح العامة لبرنامج الحكومة دون الدخول فى تفاصيل البرنامج، موضحًا أن الهدف الرئيسى من اللقاء هو سماع وجهة نظر النواب، لافتًا إلى أن اللقاء شمل الهيئات البرلمانية للأحزاب وائتلاف دعم مصر.

وأوضح أنه كممثل لائتلاف دعم مصر، دون بعض الملاحظات خلال اللقاء سيقوم بعرضها مع المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر لمناقشتها.

وعن مدى رضا نواب البرلمان عن أداء الحكومة، قال "لا يمكن القول بأننا راضين أو غير راضين بشكل عام، ولكننا عبرنا عن ضعف الأداء العام لبعض الوزارات".

وأكد هيكل حول أزمة الدولار، أنه تم التطرق لهذه الأزمة خلال الاجتماع، وما سيترتب عليها من آثار فى ارتفاع الأسعار.

وحول التطرق للتعديل الوزارى خلال الاجتماع، قال إن رئيس الوزراء بالتأكيد لن يكشف عما يدور فى ذهنه، ولكن أتوقع أن تؤمن الملاحظات التى عرضناها مؤثرة، وعن ترشيحات ائتلاف دعم مصر لأسماء وزراء جدد، قال هيكل "لا يمكن طرح أسماء حالية من قبل مجلس النواب حتى هذه اللحظة، وفقًا لمواد الدستور.

وأضاف هيكل، فى تصريحاته، أنه أمر جيد أن تعترف الحكومة الحالية بوجود مشكلة فى التواصل مع الشارع، وأن على الحكومة الإسراع فى إجراء التعديل الوزارى فى أسرع وقت لاحتواء غضب الشارع من أداء بعض الوزراء.

وقال، إن البرلمان سيبدأ فى مناقشة برنامج الحكومة عبر لجانه الخاصة، التى سيتم تشكيلها، وسيقوم بالرد خلال 30 يومًا سواء بالموافقة على استمرار الحكومة أو التشاور مع الرئيس بشأن تشكيل حكومة جديدة .

وأضاف، أنه فى حالة رفض برنامج الحكومة وعدم منحها الثقة سيكون من حق ائتلاف دعم مصر تشكيل الحكومة مع رئيس الجمهورية باعتباره ائتلاف الأغلبية.



موضوعات متعلقة:



رئيس الوزراء يوجه بإنهاء إجراءات استصدار موافقات إنشاء مدارس ومراكز للشباب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة