وزير أسترالى: فوز ترامب مرعب ويمثل مشكلة حقيقية للولايات المتحدة

الخميس، 17 مارس 2016 07:41 ص
وزير أسترالى: فوز ترامب مرعب ويمثل مشكلة حقيقية للولايات المتحدة دونالد ترامب المرشح الجمهورى لرئاسة امريكا
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


وصف وزير بارز بالحكومة الأسترالية اليوم الخميس حملة دونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية بأنها "مرعبة" محذرا من أنها تعرض الحزب لخطر الإنزواء إذا فاز ترامب بالترشيح.

ونادرا ما يدلى وزراء بالحكومة الأسترالية بتعليقات انتقادية بشأن الانتخابات فى دول أخرى وخصوصا الحلفاء المقربون مثل الولايات المتحدة.

وإنتقد وزير الصناعة الأسترالى كريستوفر باين -وهو عضو بمجلس الوزراء من الائتلاف الحاكم- العنف الذى حدث أثناء اجتماعات انتخابية حضرها ترامب مؤخرا وقال إن صعوده يلقى بظلال من الكآبة على الديمقراطية الأمريكية.

وقال باين فى مقابلة مع القناة السابعة بالتلفزيون الأسترالى " الآن.. الديمقراطية يجب أن تكون قوية لكن بالتأكيد يجب ألا تكون عنيفة."، وأضاف قائلا "وأعتقد أن ظاهرة دونالد ترامب مشكلة حقيقية للولايات المتحدة تجعل ديمقراطيتها تبدو شاذة نوعا ما."

وحذر ترامب -الذى يتقدم بفارق كبير على منافسيه الجمهوريين- يوم الأربعاء من أحداث شغب إذا حرم من الحصول على ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة وذلك بعد أيام قليلة من اشتباكات بين مؤيدين له ومحتجين أثناء اجتماع حاشد للجمهوريين فى شيكاغو ألغى لاحقا.

وزعماء الحزب الجمهورى مزعورون من لغة الخطاب التحريضية التى يستخدمها ترامب ويرفضون سياسات مثل توعده بترحيل 11 مليون لاجيء غير قانونى وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء سور بمحاذاة الحدود مع المكسيك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة