العالم يترقب قرعة ربع نهائى تشامبيونزليج ويوروباليج

الجمعة، 18 مارس 2016 07:00 ص
العالم يترقب قرعة ربع نهائى تشامبيونزليج ويوروباليج ريال مدريد وبرشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتضن مدينة "نيون" السويسرية، اليوم الجمعة، قرعة الدور ربع النهائى لمسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى "اليوروباليج"، عقب إسدال الستار على منافسات دور الـ16 للبطولتين بنتائج مثيرة للأندية الكبار فى القارة العجوز.

حازت الأندية الإسبانية على نصيب الأسد من مقاعد دور الثمانية لتشامبيونزليج، بعدما عبرت بثلاثة فرق من دور الستة عشر، مقابل فريقين من ألمانيا، ونادى واحد لكل من إنجلترا وفرنسا والبرتغال، فيما خرجت الأندية الإيطالية "صفر اليدين" بدون أى تمثيل.

وجاء الثلاثة الكبار متصدرى قمة الدورى الإسبانى على الترتيب برشلونة، ثم أتلتيكو مدريد، وجاره الريال فى صدارة الأندية المتأهلة لربع النهائى، بجانب مانشستر سيتى ممثل الكرة الإنجليزية الوحيد بعد خروج أرسنال، الذى حجز مقعده فى هذا الدور للمرة الأولى فى تاريخه، بالإضافة إلى كلا من بايرن ميونخ وفولفسبورج الألمانيين، وباريس سان جيرمان الفرنسى، وأخيرا بنفيكا البرتغالى.

وينتظر عشاق الأندية المتأهلة لربع النهائى القرعة بترقب شديد، حيث تخشى بعض الفرق مواجهات من العيار الثقيل، أمام الأندية المرشحة بقوة للتتويج باللقب فى الموسم الحالى،خاصة وان القرعة ستكون مفتوحة.

وستقام مباريات الذهاب فى 5 و6 أبريل والإياب فى 12 و13 من ذات الشهر .

ريال مدريد يخشى كلاسيكو أوروبى


ويعيش مسئولو نادى ريال مدريد حالة من الخوف، تحسبا لمواجهة الغريم التقليدى برشلونة، الذى يعيش أفضل فتراته بالفترة الحالية، بحسب ما كشفت عنه صحيفة "سبورت" الإسبانية، التى أكدت أن تخوف الفريق الملكى من مقابلة البارسا، خوضا من خوض 3 مباريات كلاسيكو خلال 10 أيام فقط، ، الأول فى 2 أبريل المقبل بالليجا، ومباراتى ربع نهائى الابطال الذهاب والإياب فى أول وثانى أسبوع من أبريل.

السيتى متخوف من بايرن ميونخ


كما يتمنى مانشستر سيتى تفادى ملاقاة برشلونة أو بايرن ميونخ أبرز المرشحين للقب، وهو ما أكده تصريحات المهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو الذى اعتبر أن الفريقان هم الأفضل فى العالم بالوقت الحالى، ولكن يتمكن السيتى من مواصلة مشواره بتشامبيونزليج، يجب عليه أن يتجنبهما.

كيف تأهل المتنافسين


وتوّج برشلونة باللقب خمس مرات أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، ويسعى لأن يصبح أول فريق يتوّج فى موسمين على التوالى منذ انطلاق النسخة الجديدة للبطولة.

وقاد الثلاثى الرهيب المؤلف من الأرجنتينى ليونيل ميسى والأوروجويانى لويس سواريز والبرازيلى نيمار برشلونة إلى ربع النهائى على حساب أرسنال الإنكليزى (2-صفر و3-1).

وكان ريال مدريد حامل اللقب 10 مرات (رقم قياسي) آخرها فى 2014، أول المتأهلين الأسبوع الماضى على حساب روما الإيطالى (2-صفر و2-صفر).

ونجا بايرن ميونيخ الألمانى من إقصاء وشيك أمام يوفنتوس الإيطالى وصيف النسخة الماضية 4-2 بشق النفس بعد التمديد (2-2 ذهاباً)، بعدما سجل له توماس مولر هدف التعادل فى الوقت بدل الضائع.
وتوّج بايرن باللقب 5 مرات أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.

وكرر باريس سان جيرمان فوزه على تشيلسى (2-1 ذهاباً وإياباً)، فى محاولة جدية للفريق بإحراز اللقب الأول فى تاريخه، مع هدّافه المخضرم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش وأسطول من اللاعبين المميزين على غرار الجناح الأرجنتينى أنخل دى ماريا وقلب الدفاع البرازيلى تياغو سيلفا.

وبعد إقصاء مانشستر يونايتد وتشيلسى وأرسنال، يبدو الحضور الإنكليزى خجولاً مع مانشستر سيتى الذى بلغ ربع النهائى لأول مرة فى تاريخه على حساب دينامو كييف الأوكرانى (3-1 وصفر-صفر).

وحقق فولفسبورج الألمانى انجازاً تاريخياً ببلوغه ربع النهائى للمرة الأولى فى تاريخه بفوزه على ضيفه غنت البلجيكى 1-صفر (3-2 ذهاباً).

وكرر بنفيكا البرتغالى حامل لقبى 1961 و1962 فوزه على زينيت الروسى 2-1 (1-صفر ذهاباً).
وتأهل أتلتيكو مدريد الإسبانى بركلات الترجيح على حساب أيندهوفن الهولندى 8-7 (صفر-صفر ذهاباً وإياباً).


أخبار متعلقة..

بالصور.. نجوم ريال مدريد فى استقبال الطفل الفلسطينى دوابشة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة