"سلسلة" ذكية تستمع لصوتك أثناء تناول الطعام لتساعدك على تقليل وزنك

الجمعة، 18 مارس 2016 08:04 ص
"سلسلة" ذكية تستمع لصوتك أثناء تناول الطعام لتساعدك على تقليل وزنك سلسلة ذكية تساعدك على تقليل وزنك - صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور مجموعة من الباحثين بجامعة بافلو الأمريكية قلادة ذكية جديدة صممت خصيصًا لمساعدة مستخدميها على التقليل من وزنهم من خلال مراقبة ما يأكلونه على مدار اليوم، وقياس السعرات الحرارية من خلال الاستماع إلى المضغ والبلع والأصوات التى يقوم بها المستخدم عند تناول الأطعمة المختلفة، إذ يمكنها التعرف على نوع الطعام الذى يتناوله المستخدم من خلال صوته، لترسل البيانات إلى الهاتف الذكى مع عدد من التوصيات لتحسين عادات الطعام مثل تقليص الوجبات الخفيفة أو الإبطاء فى تناول بعض الوجبات.

مزايا القلادة الجديدة


ووفقًا للموقع الأمريكى Engadget مازالت هذه القلادة الذكية قيد التطوير، إذ يمكنها التعرف على نحو 85% من الأطعمة، لكنها تفشل فى التفريق بين الطعام الصحى والوجبات السريعة ومع ذلك، يؤكد مطوروها أنهم سيتمكنون من حل هذه المشكلة عن طريق إضافة مقياس حيوى يمكنه تحديد مستويات السكر فى الدم وغيرها من علامات التى تحدد وجبة ما، ما يبشر بإمكانية استخدام هذه القلادة الذكية لمعالجة مرض السكر والسمنة وغيرها من الأمراض المرتبطة بتناول الطعام.


موضوعات متعلقة..


- لو بتلعب رياضة ومبتخسش..سوار ذكى لتحليل العرق ومساعدتك على فقدان الوزن

- "التخسيس الإلكترونى".. تطبيقات تجعل من هاتفك طبيبك الخاص وتساعدك على إنقاص وزنك.. Fooducate يقرأ مكونات الطعام.. Eat Slower يعلمك كيفية التناول ببطء.. Daily Workouts يزودك بتمرينات لخسارة الوزن الزائد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة