محافظ جنوب سيناء يعلن جدول احتفالات "عودة طابا" بمشاركة 4 وزراء

الجمعة، 18 مارس 2016 11:10 ص
محافظ جنوب سيناء يعلن جدول احتفالات "عودة طابا" بمشاركة 4 وزراء اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، الجمعة الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، وحسام الدين المغازى، وزير الموارد المائية والرى، والدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، للمشاركة فى احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومى وعودة مدينة طابا إلى الأراضى المصرية ومن المقرر أن يشارك الوزراء فى رفع العلم المصرى فى سماء مدينة طابا المصرية.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أنه من المقرر أن يلقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة بمسجد السلام بمدينة طابا المصرية ومشاركة الوزراء فى افتتاح بعض المشروعات التنموية التى أقيمت على أرض المحافظة.

وقال اللواء خالد فودة، إن برنامج الاحتفالات يبدأ اليوم عقب أداء صلاة الجمعة وبعدها تفقد وافتتاح أعمال حماية منفذ طابا البرى من أخطار السيول والذى بلغت تكلفته 50 مليون جنيه ويليه افتتاح مشروع حماية وادى سليلا من أخطار السيول بتكلفة 100 مليون جنيه وتفقد مستشفى طابا الذى تكلف نحو 50 مليون جنيه بالإضافة إلى افتتاح قرية طابا الجديدة بتكلفة 60 مليون جنيه بجانب عدة مشروعات خدمية للمواطنين فى طابا وتفقد قرية صلاح الدين الأثرية ثم عقد لقاء بين الوزراء ومواطنى مدينة طابا لبحث كافة المشكلات بالإضافة إلى توزيع بعض شهادات التقدير على بدو مدينة طابا.

أضاف فودة أنه سيتم رفع العلم المصرى على مدينة طابا صباح غد السبت 19 مارس بحضور وزراء الصحة والآثار والموارد المائية وايقاد الشعلة فى النصب التذكارى للجندى المجهول.

وأشار المحافظ فى تصريحاته إلى أن يوم السبت أيضا سيتم تسليم 96 وحدة سكنية بمدينة نويبع للمواطنين و108 وحدات من جهاز التعمير إلى جانب افتتاح مدرسة الشهيد عمرو مصطفى الذى كان ضحية الإرهاب فى سيناء بالاضافة إلى تفقد مشروع الكبارى المقامة على مجرى السيول هذا إلى جانب حضور سباق الهجن بوادى مقرح بحضور الوزراء المدعويين لحضور الاحتفالات.

وأوضح المحافظ أنه ستقام الاحتفالات يوم الأحد المقبل بمدينة طور سيناء حيث سيتم تفقد وافتتاح مشروعات خدمية بتكلفة تتعدى 200 مليون جنيه عبارة عن 2000 وحدة أسكان اجتماعى وعدة مدارس ومركز "أقرأ " لحفظ القران الكريم إلى جانب حضور عدة عروض فنية وعسكرية فى استاد الطور الرياضى.


موضوعات متعلقة..
وزراء الأوقاف والصحة والرى والآثار يؤدون صلاة الجمعة بطابا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة