جامعة قناة السويس: دورات تدريبية للعاملين بالمعهد العربى للتخطيط فى الكويت

الجمعة، 18 مارس 2016 10:35 م
جامعة قناة السويس: دورات تدريبية للعاملين بالمعهد العربى للتخطيط فى الكويت محمد النساج أمين عام جامعة القناة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد النساج أمين عام جامعة قناة السويس، فى تصريحات صحفية عقب عودته اليوم من دولة الكويت، إن مذكرة التعاون التى وقعت بين المعهد العربى للتخطيط بالكويت وجامعة قناة السويس، تتيح للعاملين بالجامعة إجراء دورات تدريبية فى المعهد بدولة الكويت.

وأضاف النساج، أن جامعة قناة السويس وقعت مذكرة تعاون مع المعهد العربى للتخطيط بالكويت، فى مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وأنه تم وضع خطة للتدريب تتضمن جانب من التدريب للعاملين بدولة الكويت وأخرى بمقر جامعة قناة السويس وهدفنا تأهيل العاملين حتى يصبحوا خبراء يستعان بهم للتدريب بالمعهد العربى للتخطيط بالكويت.

وأشار الأمين العام إلى أن مدير المعهد الدكتور بدر مال الله وقع المذكرة بحضور السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف، والملحق الثقافى الدكتور نبيل بهجت والملحق التجارى وزير مفوض مدحت عادل.

وتابع النساج، أن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أكد على أن المذكرة تأتى ضمن تركيز مصر حاليا على فئة الشباب، وخاصة فى منطقة قناة السويس، موضحا أن دور الجامعة هو تأهيل الشباب للمشروعات التى تعتزم مصر تنفيذها فى هذه المنطقة الحيوية، وتلبية احتياج سوق العمل من الخريجين المدربين والمؤهلين.

وأكد أمين جامعة القناة، أن منطقة القناة سوف تشهد تطورا كبيرا خلال الفترة المقبلة فى الصناعات والخدمات اللوجستية، وأنها أصبحت جاذبة للاستثمار، وأن الجامعة بدأت فى البحث عن شركاء لدعم الخطط التدريبية والتأهيلية للجامعة والموجهة إلى الشباب المصرى، سواء من خريجى جامعة قناة السويس أو مختلف الجامعات الأخرى.

وأوضح أنه تم الاتفاق أيضا على إمكانية الاستعانة ببعض الخبراء من داخل الجامعة للمساهمة فى برامج التدريب التى يقدمها المعهد العربى للتخطيط فى مجال التدريب أو الاستشارات الفنية، منوها إلى أن هذا التعاون سيكون نموذجا يحتذى به بما يعكس حسن التعاون العلمى بين الجامعة والمعهد.


موضوعات متعلقة..




كلية طب بيطرى قناة السويس تنظم دورة تدريبية فى الجراحات التجريبية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة