مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ينفى تشكيل لجنة بشأن أوضاع السجون فى مصر

السبت، 19 مارس 2016 02:22 م
مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ينفى تشكيل لجنة بشأن أوضاع السجون فى مصر بان كي مون
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت مصادر بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة صحة ما نُشر حول وجود توصيات بشأن أوضاع السجون فى مصر أو تشكيل لجنة تقصى حقائق دولية لهذا الغرض، مشيرة إلى أن هذه الموضوعات لا يناقشها المجلس باعتباره معنى أساساً بالحوار بين الدول الأعضاء حول تعزيز وحماية حقوق الإنسان تشارك فيه منظمات المجتمع المدنى التى تتمتع بالصفة الاستشارية لدى المجلس الإقتصادى والإجتماعى للأمم المتحدة.

وأوضحت المصادر فى تصريح لمراسل وكالة انباء الشرق الاوسط فى جنيف أن هناك آليات تابعة لمجلس حقوق الإنسان والمفوض السامى لحقوق الإنسان معنية بمناقشة أية حالات معينة لأوضاع خاصة بالدول ومنها اللجان التعاهدية والمقررين الخاصين والذين تتعاون معهم مصر بشكل مستمر.

أما فيما يتعلق بالأحداث الجانبية التى تُعقد خارج إطار مجلس حقوق الإنسان فهى لا تخرج عن كونها ندوات للترويج لأفكار يدفع بها منظمو هذه الأحداث ولا تعبر عن أى توجه عام ولا يلتفت إليها كثيراً نظراً لتعددها ومحدودية المشاركين فيها وانعقادها أثناء إنغماس الوفود فى أعمال دورات المجلس.
ونفت المصادر أن يكون قد تم تنظيم حدثاً جانبياً حول مصر حيث كان الحدث الجانبى المقرر له يوم الثلاثاء 15 مارس الجارى قد تم إلغاؤه نظراً لعدم وجود اقبال عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة