7 حقائق عن يانج افريكانز مُنافس الاهلى بدورى أبطال افريقيا

السبت، 19 مارس 2016 09:39 م
7 حقائق عن يانج افريكانز مُنافس الاهلى بدورى أبطال افريقيا يانج افريكانز التنزانى
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح فريق يانج أفريكانز التنزانى، المنافس القادم للنادى الاهلى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعدما نجح فى العبور لدور الـ 16 من منافسات البطولة، عقب التغلب على الجيش الرواندى فى مجموع مباراتى الذهاب والاياب بدور الـ 32.

التقرير التالى يستعرض أبرز الحقائق عن يانج أفريكانز الذى يعد أقوى الاندية التنزانية، وهو أسم ليس بغريب على جماهير الكرة المصرية، بعدما سبق وأن واجه العديد من الاندية المحلية على مدار السنوات الماضية..

أولاً: يانج أفريكانز هو أقدم نادى فى تنزانيا، بعدما تأسس عام 1935، وهو الفريق صاحب الشعبية الاوسع فى الدولة الواقعة بشرق افريقيا.

ثانياً: يانج أفريكانز هو أكثر الاندية حصولاً على لقب الدورى التنزانى برصيد 25 لقباً كان اخرها موسم 2014/2015 على حساب عزام يونايتد.

ثالثاً: يحتل يانج افريكانز حالياً المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى التنزانى برصيد 50 نقطة جمعها من 21 مباراة، فيما يتصدر سيمبا جدول الترتيب برصيد 54 نقطة جمعها من 23 مباراة.

رابعاً: يانج أفريكانز هو صاحب أقوى هجوم فى الدورى التنزانى بعدما سجل لاعبوه 51 هدفاً فى 21 مباراة، كما يمتلك أقوى دفاع بعدما اهتزت شباكه 11 مرة فقط.

خامساً: يخوض فريق يانج افريكانز مبارياته على الملعب الوطنى بمدينة "دار السلام"، والذى تم إفتتاحه عام 2007، ويتسع لـ 60 ألف متفرج.

سادساً: أكبر فوز حققه يانج أفريكانز هذا الموسم فى الدورى التنزانى كان على حساب ماجي ماجي بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر المسابقة، وبنفس النتيجة على افريكان سبورت، فى الثامن من مارس الحالى، ضمن منافسات الجولة الـ 22.

سابعاً: أكبر فوز حقق فريق يانج أفريكانز خارج الارض ببطولة الدورى التنزانى هذا الموسم كان على حساب روفو ستارز برباعية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 18.


أخبار متعلقة



طريق الأهلى.. أفريكانز يستضيف الجيش الرواندى فى أبطال أفريقيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة