تعيين ستيفن كراب وزيرا للعمل فى بريطانيا بعد استقالة دانكان سميث

السبت، 19 مارس 2016 02:05 م
تعيين ستيفن كراب وزيرا للعمل فى بريطانيا بعد استقالة دانكان سميث كاميرون
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



أعلن رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، صباح اليوم السبت تعيين ستيفن كراب وزيرا للعمل والمعاشات ببريطانيا، ليخلف أيان دنكان سميث الذى قدم استقالته مساء أمس احتجاجا على الاستقطاعات التى تقوم بها الحكومة فى الميزانية وتقليل إعانات المعاقين.

كما عين كاميرون النائب ألون كيرنز وزيرا لشؤون ويلز، بينما تم تعيين جوتو بيب وزيرا للدولة فى وزارة ويلز وحاملا للسوط البرلمانى (منصب وزارى بالحكومة).

و كان وزير العمل والمعاشات البريطانى، أيان دنكان سميث، قد أعلن مساء أمس الجمعة استقالته ‏من ‏منصبه اعتراضا على الاستقطاعات التى أعلن عنها وزير الخزانة جورج أوزبورن فى ‏نظام ‏الرعاية الاجتماعية وتقليل إعانات المعاقين، مشيرا إلى أن هذه الاستقطاعات "لا ‏يمكن ‏تبريرها"، وتضع الكثير من العبء على المحتاجين، موجعا ضربة قوية لديفيد كاميرون الذى يواجه حربا شرسة من الجناح اليمينى فى الحزب حول عضوية الاتحاد الأوروبى.

ووصف وزير الدفاع، مايكل فالون، اليوم استقالة سميث "بالمحيرة"، مشيرا إلى أن هذه الاقتراحات فى الاستقطاعات سيتم مراجعتها لتصبح "أبسط وأكثر عدلا"، ووصف فالون لإذاعة "بى بى سى 4" الأمر بالمحير، لأن هذه المقترحات- والتى كانت مقترحاته هو- ستعود الآن لمزيد من الدراسة والتشاور مع الجمعيات الخيرية ومجموعات ذوى الاحتياجات الخاصة، للتأكد من القيام بها بشكل صحيح، موضحا أن المحير بالأمر أنه اختار هذه اللحظة تحديدا لمغادرة البلاد.

واعترف وزير الدفاع والقيادى بحزب المحافظين بأن الاقتراحات الخاصة بالاستقطاعات فى إعانات المعاقين تحتاج إلى مزيد من الوقت.

ومن جانبه وجه القيادى بحزب العمال ووزير الأعمال السابق بحكومة الظل تشوكا أومونا انتقادات لأيان دنكان سميث، قائلا أن استقالته تتعلق بالجدال حول عضوية الاتحاد الأوروبى، وليس لها أى دخل بالاعتراض على نظام الرعاية الاجتماعية، وقال- فى تغريدة عبر موقع تويتر- أن "استقالة سميث تتعلق بالاتحاد الأوروبى وليس الرعاية الاجتماعية، إذا لماذا الانتظار كل ذلك الوقت للاستقالة بعد أن تسببت هذه الاستقطاعات فى بؤس ومعاناة العديد من المواطنين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة