مفتى الجمهورية للسفراء المسلمين بالهند: مصر الأزهر عنوان الوسطية الإسلامية

السبت، 19 مارس 2016 10:45 ص
مفتى الجمهورية للسفراء المسلمين بالهند: مصر الأزهر عنوان الوسطية الإسلامية د. شوقى علام مفتى الجمهوريه مع سفراء الدول الافريقيه والاسلاميه
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقي علام ، مفتى الجمهورية، فى لقائه بـ 25 سفيرا يمثلون مجموعة السفراء العرب والمسلمين أن مصر الأزهر هي عنوان الوسطية الإسلامية، التي تسع الجميع وتحتوي الجميع، وستظل كذلك بفضل الله عز وجل مرتكزًا لكل دعوات الخير.

وأضاف مفتى الجمهورية ، في مقر السفارة المصرية بنيودلهي، أن مصر حريصة على الانفتاح على العالم وتمد يدها للتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز من السلم العالمى.

وشدد مفتى الجمهورية ، على ضرورة تكاتف الجهود لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من قوى الظلام والإرهاب والتطرف محذرا من أن الخطر الحقيقى يتمثل في انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الأمر الذي يمثل تحديا كبيرا في المرحلة القادمة.

أوضح المفتي أن تصحيح الصور النمطية للإسلام والمسلمين في العالم يلقي بمسؤولية كبيرة على القائمين بتجديد الخطاب الإسلامي وتصحيحه في تبني رؤية شاملة تجاه العالم وإدراك البعد الحضاري للظواهر والأشياء المستحدثة، حتى يساهموا في المشاركة الحقيقية في الحضارية الإنسانية.

أشار المفتي في كلمته أن الإسلام الذي تعلمناه وتربينا عليه دين يدعو إلى السلام والرحمة، وأن أول حديث نبوي يتعلمه أي طالب للعلم الديني:"من لا يرحم لا يُرحم، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

تابع مفتي الجمهورية ، أن فهمنا للإسلام ينبثق من فهم معتدل صحيح للقرآن:" يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا"وعندما قال الله"لتعارفوا" لم يكن مراده تعالى أن يقتل بعضنا بعضاً، فكل الأديان متفقة على حرمة قتل الأبرياء، وإننا إنما أمرنا بالتعاون على نحو بنّاء .. "وتعاونوا على البر والتقوى ".

زاختتم مفتي الجمهورية تصريحاته بقوله إن الإسلام يحتاج لمن يقدمه بطريقة أكثر عمقا وشمولاً وبمزيد من الحساسية والموضوعية في كل من الإعلام والمناهج الدراسية خاصة فى بلاد غير المسلمين.


موضوعات متعلقة :




مفتى الجمهورية: الإسلام يتصدى لكل أشكال العنف والفوضى والإرهاب الفكرى




خلال كلمته بمؤتمر "التصدى للتطرف والإرهاب" بالهند.. مفتى الجمهورية يوجه رسالة للجماعات المنحرفة عن روح الإسلام: ضللتم الطريق وأصبحتم فتنة للناس.. ويؤكد: الصوفية الحقة تحمل خطابًا أساسيًا يواجه الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة