أهالى المعتمرين المتوفين بأتوبيس المدينة المنورة لـ"اليوم السابع": "نفسى أشوف أمى قبل ما تدفن وأراعى أبويا اللى بيموت".. وأصغر معتمر يبلغ 3 سنوات بين الحياة والموت وذووه يطالبوا بمعرفة حالته الصحية

السبت، 19 مارس 2016 08:59 م
أهالى المعتمرين المتوفين بأتوبيس المدينة المنورة لـ"اليوم السابع": "نفسى أشوف أمى قبل ما تدفن وأراعى أبويا اللى بيموت".. وأصغر معتمر يبلغ 3 سنوات بين الحياة والموت وذووه يطالبوا بمعرفة حالته الصحية حادث انقلاب أتوبيس المدينة المنورة
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ المصريين صباح اليوم، على حادث آليم لمعتمرين مصريين من مدينة الإسكندرية لانقلاب الأتوبيس الخاص بنقل المعتمرين من المطار إلى المدينة المنورة بعد وصوله فجراً. ووفاه 19 معتمر وإصابة العشرات ونقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتلقت الشركة السياحية خبر انقلاب الأتوبيس ووفاة 19 من معتمريها فور وصولهم للأراضى السعودية المقدسة، وأبلغت الأهالى بنبأ وفاة ذويهم فى الحادث الأليم، ورصد "اليوم السابع" كواليس سفر المعتمرين والاتصالات الأخيرة التى كانت بينهم وبين ذويهم قبل وقوع الحادث.

وداع المعتمرين وبداية الرحلة من الإسكندرية


بالملابس البيضاء والزغاريد تجمع المعتمرين من أمام مستشفى أمنة بمنطقة غبريال بشارع الترعة بالإسكندرية لبدء رحلتهم للأراضى المقدسة 42 معتمرا وطفلين أصغرهم 3 سنوات تحرك الأتوبيس من الإسكندرية إلى مطار برج العرب فى الساعة الثانية ظهراً، يودعون أبنائهم وذويهم بالقبلات والأحضان والمباركة ويطلبون منهم الدعوات أمام النبى والكعبة المشرفة، ولا يعلمون أنه آخر وداع ولا يروهم مرة آخرى.

نجل أحد المعتمرين يطالب برؤية والدته قبل دفنها فى البقيع


بعد مودعتهم بساعات فوجئت بخبر وفاة أمى وأبويا بين الحياة والموت "كلمات تخرج بصعوبة مليئة بالدموع قالها أحمد محمد سالم نجل أحد المتوفين فى حادث انقلاب الأتوبيس بطريق المدينة المنورة تسبب فى وفاة والدته على الفور وإصابته والده الذى يبلغ من العمر 60 عاماً بجرج عميق فى الرأس والصدر.

وقال أحمد سالم أنه علم بالخبر من وسائل الإعلام صباح اليوم وتوجه على الفور إلى الشركة السياحية التى سافر عن طريقها والده ووالدته وأثناء وجوده بلغه رئيس الشركة بأن الفوج الذى يوجد فيها والده ووالدته هو الفوج الذى تعرض لحادث أليم على الطريق.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه تعرض لصدمة شديدة فور علمه بوفاة والدته وإصابة والده بإصابات بالغة قد تعرضه للوفاة فى أية لحظة خاصة أنه مريض بالسكر مما يسبب صعوبه التئام الجروح .

نجل أحد المعتمرين يطالب بالسفر لوالده لرعايته


وطالب أحمد سالم وزارة الخاجية بضرورة السماح لأبناء المصابين بالسفر لمراعاه ذويهم فى المستشفيات خاصة أن معظمهم من عمرهم يتجاوز الستون عاماً وإصابتهم البالغه ، قائلا" نفسى أشوف أمى للمرة الأخيرة قبل ما تدفن فى البيع وأراعى أبويا فى المستشفى".

أب يتمنى العمرة لأسرته وفى الرحلة يتوفى فى حادث الأتوبيس


"كان نفسه يطلع مراته وابنه العمرة ربنا شاء ويتوفى ويتدفن فى المدينة جمب النبى "الدموع والحسرة فى عين أحمد مصطفى أحد أقارب المتوفى محمد محمد إبراهيم الذى يبلغ من العمر 41 عاماً الذى أراد أن يعتمر مع زوجته ونجله الذى يبلغ من العمر 3 سنوات ليتعلم أصول دينه ويرى الكعبة المشرفة ليبارك الله فى باقى سنواته.

وأضاف أنه تواصل مع الشركة السياحية وأكدوا أن الوفاة للزوج فقط بينما زوجته سماح عبدالمالك حالتها مستقرة وتتلقى العلاج بالمستشفى ونجلها وهو أصغر معتمر بالفوج حالته مستقرة ويتلقى العلاج بجانب والدته.

وطالب بالتواصل مع السفارة المصرية بالسعودية لمعرفة أسم المستشفى التى يتلقون فيها العلاج للتواصل معهما والاطمئنان على صحتها قائلا: "عايزين نطمن عليهم ونسمع صوت بنتنا وراضيين بقضاء الله وبدفن زوجها فى البقين لكن عايزين نطمن على الأحياء لحد ما يرجعوا بسلام".

أحد أهالى المصابين ترصد كواليس آخر مكالمة تليفونية بينهم


وقالت نادية محمد أحد أقارب المعتمرة نادية محمد على حسن، التى أصيبت فى الحادث وأعلنت الخارجية المصرية استقرار حالتها فى المستشفى وتلقيها العلاج بعد إصابتها بجروح وكسور طفيفة فى الجسم.

وأضافت: "سلمت عليها وحضنتها وكان قلبى حاسس ان هيجرلها حاجة اخر مكالمة بينما كانت الساعة 12 بليل بعد ما وصلت وقالتلى انا بخير ورايحة عند النبى لما اوصل هطمنكم وبعدها صحينا على خبر انقلاب الأتوبيس قلبى وجعنى وأتأكدت إن إحساسى كان صح ".

واستطردت حديثها لـ"اليوم السابع" أن أحد المسعفين اتصل بها ظهر اليوم وطمئنها على حالتها وأنها فى طريقها إلى الفندق للاستراحه بعد تليقها العلاج فى المستشفى وأخبرها بأنها لم تستطيع التحدث ولكنه طلبت منه بالتحدث إلى أههلها لطمئنتهم.

رئيس الشركة يؤكد أن الحادث قضاء وقدر


ومن جانبه قال محمد نجيب، رئيس شركة "بلومون" السياحية، أنهم تلقوا خبر انقلاب الأتوبيس الخاص بالنقل الداخلى فور وصول المعتمرين إلى السعودية ووفاة 19 معتمرا من بينهم مشرف الرحلة المكلف من إدارة الشركة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركة السياحية المسئولة عن النقل الداخلى فى السعودية هى من أكبر الشركات التى يتعاملون معها منذ سنوات طويلة ولم يرصدوا أية مخالفات لها طوال سنوات العمل معها، مؤكداً أن الحادث قضاء وقدر نظراً ولصعوبة الرؤية ليلاً فى طريق المدينة المنورة قد سبب فى حجب رؤية السائق وان تحقيقات السلطات السعودية تكشف حقيقة الحادث.


موضوعات متعلقة :



- بعد مصرع 19 معتمرا مصريا وإصابة 25 فى انقلاب أتوبيس على طريق المدينة المنورة.. "السياحة" تشكل غرفة عمليات لمتابعة الحادث.. إنهاء إجراءات دفن الجثث فى البقيع.. وغرفة شركات السياحة: معظمهم من الإسكندرية










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

شرم الشيخ

2

عدد الردود 0

بواسطة:

هانم

برافو اليوم السابع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة