بالصور.. مناطق العبد و"سبيكو" وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف وتلال القمامة.. الكلاب الضالة تحيط بالأهالى وتعقر الأطفال والنساء والروائح الكريهة تصيبهم بأمراض الصدر.. ورئيس الحى يتجاهل الشكاوى

السبت، 19 مارس 2016 06:41 ص
بالصور.. مناطق العبد و"سبيكو" وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف وتلال القمامة.. الكلاب الضالة تحيط بالأهالى وتعقر الأطفال والنساء والروائح الكريهة تصيبهم بأمراض الصدر.. ورئيس الحى يتجاهل الشكاوى غرق المناطق فى مياه الصرف
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعيش أهالى مناطق العبد، وسبيكو، وأطلس بحى السلام أول، حياة مليئة بالأمراض والمخاطر، فبعد أن زار الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة عدد من مناطق وشوارع الحى، ووعد بحل مشاكل الصرف وإعادة تطوير الشبكات، وعقد اتفاقًا مع وزارة الإسكان لحل مشاكل سكان ترعة الطوارئ، أكد المواطنون تجاهل الأجهزة التنفيذية تمامًا، ويأسوا من نظر المسئولين لمشاكلهم.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (1)
وأدى تهالك البنية التحتية لشبكات الصرف الصحى بالثلاث مناطق، إلى تكون مستنقعات من مياه الصرف بالشوارع، بالإضافة إلى انتشار البعوض الناقل للأمراض بعد أن أغرقت مياه الصرف مداخل البيوت والمحلات، وانتشار الروائح الكريهة، كما انتشرت أكوام القمامة والأتربة ببدايات الشوارع، دون أن تأتى سيارات رفع القمامة لإزالتها على مدار الشهور الماضية، فتحولت إلى تلال تفوح منها أسوأ الروائح.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (4)

وتسبب الإهمال الشديد من الأجهزة التنفيذية بالحى، إلى الانتشار الكبير للكلاب الضالة التى اتخذت من مداخل المنازل ملجأ لها، وتحولت أسقف السيارت مكانا لنومهم، وعقرهم للمارة خاصة الأطفال والسيدات، وفقا لوصف الأهالى، وتقدموا بشكاوى للحى، ورغم هشام الكاشف رئيس الحى وعدهم بحل جميع مشكلاتهم فور توليه رئاسة الحى، ثم تجاهل شكواهم نهائيا.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (3)

محمد حسين، أحد سكان منطقة أطلس، قال إن كلبًا ضالاً عقر زوجته أمام المنزل أثناء عودتها من العمل، وأنقذها الجيران بعد صراخها وتمكنوا من إنقاذها بعد أن نفذت أنياب الكلب بقدمها.

وأشار محمد حسين، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن زوجته تتلقى العلاج ولا يمكنها الخروج من المنزل، كما أنه منع أبناءه من النزول إلا بصحبته.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (6)

واختلف الوضع عند أحمد ياسين، مالك أحد المحلات لبيع مستلزمات المنزل والبقالة بمنطقة العبد بالسلام، فقد كان يساعده ابنه البالغ من العمر 20 سنة، إلا أن التلوث القادم من أحد تجمعات مياه الصرف أمام محله تسببت فى إصابة ابنه بأمراض الصدر، فمنعته من مساعدته فى المحل.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (2)

وقال لـ"اليوم السابع": "أصبت بأمراض مزمنة بالصدر، وفور إصابة ابنى بحساسية شديدة بصدره، مُنِعَ نهائيًا من القدوم للمحل، وتحملت عواقب اختيارى للمكان وحدى".

وأكد أنه قَدَّمَ شكور إلى هشام الكاشف، رئيس حى السلام أول، لإزالة أكوام القمامة وشفط مياه الصرف الموجودة أمام المحل، فوعده بالاستجابة ثم تجاهل شكوته وشكاوى باقى السكان، مشيرًا إلى أن جولات رئيس الحى قليلة ولم يشعر أحد بوجوده.
مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (5)

هشام الكاشف رئيس حى السلام أول، قال إن الأجهزة التتفيذية بالمحافظة والحى تبذل الجهد لرفع القمامة، بعدد من المناطق بمساكن الجيزة والطريق الجديد، مؤكّدًا أن هناك أعمال تجرى حاليا، خاصة لتغيير مواسير الصرف الصحى بمناطق اسيبكو وأطلس والعبد.

وأكد الكاشف، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن مشكلات الصرف ستُحَل فى وقت قريب وفقًا لتوجيهات محافظ القاهرة، واللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.


مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (7)

مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (8)

مناطق العبد وسبيكو وأطلس بحى السلام أول تغرق فى مياه الصرف (9)



موضوعات متعلقة..


رئيس حى السلام أول يوجه باصلاح انسداد بمواسير الصرف الصحى بمحيط مدرسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراد ناجى جندى

السلام اول طلس واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة