بالصور..محافظ كفر الشيخ السابق: 600 ألف بناء مخالف ومصرف كتشنر ينشر المرض

السبت، 19 مارس 2016 09:30 م
بالصور..محافظ كفر الشيخ السابق: 600 ألف بناء مخالف ومصرف كتشنر ينشر المرض الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ السابق، أن أهم إنجاز بمحافظة كفر الشيخ الوقف بجانب الشباب وزراعة الأمل فى نفوسهم مضيفاً أنه راهن على الشباب وكسب الرهان، فهناك رؤساء قرى من الشباب ونواب رؤساء مدن أثبتوا جدارتهم. وهناك من حصل على دورات نواب محافظين، مؤكداً إنه يشعر بالحزن عندما يرى الشباب يرغب فى السفر أو الهجرة من مصر للعمل فى الخارج .

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذى أقامه عدد من الشباب، للدكتور أسامة حمدى عبدالواحد، محافظ كفرالشيخ السابق، بالتنسيق مع موسوعة التكامل العربى الإفريقى برئاسة المستشار طه حسين، تقديرا وتكريمًا له على ما بذله من جهد خلال فترة عمله بالمحافظة، بحضور العقيد فاروق بركات المستشار العسكرى السابق للمحافظة، والدكتور نجيب النجار رئيس مركز البحوث الزراعية بسخا سابقاً، وعدد كبير من الشباب، ورجال الإعلام برئاسة عمر سعدة رئيس رابطة الصحفيين، وزايد الزاهد كبير المذيعيين بالتلفزيون المصرى، والمنظمات الحقوقية ومنظمات العمل المدنى، ووفد من فرع هيئة الإسعاف برئاسة الدكتور أحمد الجنزورى، وقدمت العديد من شهادات التقدير والدروع من المنظمات المتعددة ،وتم عرض فلماً تسجيلياً لإنجازات المحافظ السابق على أرض المحافظة .

وأضاف أرفض الأنا فى التعامل، واحقاقاً للحق فمن فكر فى اقامة مصنع القمامة وخصص الأرض المستشار محمد عزت عجوة، ولكن لم تمهله الأيام ليوقع العقود مع الشركات لإقامة المصنع، وعندما أتيت للمحافظة عقدت عدة اجتماعات مع مندوبى الشركات لاختيار الشركة المناسبة لإقامة المصنع، ولم يمهلنا الزمن لتوقيع العقد، وجاء اللواء السيد نصر المحافظ الحالى ووقع العقد، الأهم ليس فى الفكرة أو المحاولة أو التوقيع، الأهم أن مصنع تدوير القامة أصبح أمر واقع .

وقال إنه قاسى من الإعلام كثيراً، ورأيه علاج الحرية بمزيد من الحرية وليس القمع، فالإعلام أقال وزير العدل، وأقال رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق، وأقال كثير من المذيعين كان لهم دور كبير على الأرض منهم ريهام سعيد، لذا أطالب بتوجيه الإعلام للدور التنموى من خلال الميديا والفيس بوك، مؤكداً أنه يجب على الشباب من خلال الميديا والفيس بوك المطالبة بإزالة المعوقات أمام التصدير، وإلغاء رسوم التصدير،وإنشاء مصنع فى كل قرية، أو تمنح الأراض مجاناً للمستثمرين فى المدن الصناعية كالمدينة الصناعية بمطوبس، مضيفا أطالب الشباب من خلال الميديا تحريك متخذى القرار لإتخاذ قرارات تفيد مصر .

وأضاف محافظ كفر الشيخ السابق، لن تتقدم كفر الشيخ إلا من خلال تطهير مصرف كتوشنر، مؤكداً أننا عرضنا الأمر على الرئيس عبدالفتاح السيسى، واتخذنا خطوات إجابية لعلاج مياه المصرف من خلال ثلاث محطات معالجة، فالمصرف متسبب فى عدم تصدير الأسماك، واستمرار المرضى فى المستشفيات، هو المتسبب فى تأخر التنمية، ويهدد أولادنا.

وقال تحدثت كثيراً عن تشجيع حملة صنع فى مصر، فالدولار خارج من مصر وعدم دخول دولار مقابل له يُحدث عدم اتزان، فوصلنا لهذه الحالة التى نحن عليها الآن، وإن لم نصنع ما نحتاجه فسنصل للمرحلة التى نحن بها بل وأكثر، وربنا ينعم علينا بناس كويسين يتحكموا فى هذه المشكلة .

وطالب حمدى رجال الأعمال بالتواصل مع الشباب لاقامة مشاريع، خاصة هناك رموز من رجال الأعمال لهم مكانتهم يحبون كفر الشيخ، فالشباب لديهم فكر قادرة يقود قاطرة مصر للتقدم، فأنا فخور بهم وراهنت عليهم.

وقال هناك 600 ألف حالة تعد فى مصر، والمخالفات أنواع، منها على أراضى زراعية، وعلى أملاك الدولة، أو أملاك خاصة تم البناء عليها دون ترخيص، فالبناء على أراضى زراعية أو أملاك دولة لا يوجد فى مصر من يملك التصالح فيها، أو تقنين وضعها، ومن بنى على الأراضى الزراعية أو أملاك فهو سارق .

أما البناء على أرض خاصة غير زراعية فهو مخالف، ولكن مخالفه يمكن التصالح فيها، لأنها مخالفة لقانون وضعى، ونواب الشعب يطالبون بالتصالح فيها، لأنه من العقل ألا نهدر مقومات مبانى شيدت، ويمكن تقنين المخالفة بعد التأكد من عدم اتهيار المبنى.

قال حمدى، كنت أعانى معاناة شديدة عندما كنت مسئولاً، فالمسئولون يعملون فى ظروف صعنة و أتمنى من أهالى كفر الشيخ مساعدة المحافظ الحالى لأنه يحتاج للدعم.








الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (1)

الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (2)

الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (3)

الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (4)

الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (5)

الدكتور أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ السابق (6)

موضوعات متعلقه:


- محافظ كفر الشيخ السابق: أخدم وطنى فى أى موقع والقيادة السياسية رأت الأصلح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة