بمناسبة عيد الأم.. "مصر المحروسة" تكرم أمهات الأرامل والمعيلات غدا

السبت، 19 مارس 2016 12:16 م
بمناسبة عيد الأم.. "مصر المحروسة" تكرم أمهات الأرامل والمعيلات غدا عيد الأم
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحت شعار "لك وحدك يا أمى" تقيم جمعية مصر المحروسة بلدى احتفالها السنوى بعيد الأم والذى سيتم فيه تكريم الأمهات الأرامل والمعيلات، وذلك بمسرح المركز الثقافى الروسى بالدقى فى تمام الساعة 5 مساء، بحضور نخبة من الفنانات والوجوه الإعلامية على رأسهن "سهير البابلى، عفاف شعيب، فادية عبد الغنى، سميرة عبد العزيز، دعاء عامر".

وسيحتوى اليوم على العديد من الفقرات المرتبطة بعيد الأم منها فقرات غنائية وشعر وعروض مسرحية فضلا عن الاستعراضات الفلكلورية والتى تحاكى دور الأم المصرية فى كل المحافظات.

وتقول هبة السيد" المسئولة الإعلامية عن الفعالية: يوجد فى مصر ما يقرب من ستة ملايين أسرة تعولها امرأة، وهذا التكريم هو للمرأة التى تقوم بدور الأم والأب فى آن واحد تقديرا منا إلى لعبها لكل الأدوار وحمل مسئولية أسرة بأكملها على عاتقها وحدها دون مساعدة.

مضيفة: وهذا لا يعنى التقليل من دور باقية الأمهات، فكل أم تحملت معاناة الأمومة هى أم مثالية، كل أم وضعت قلبها بين يدى أبنائها هى أيضاً أم مثالية، ولكن دعونا نتوقف لحظات أمام الأم الأرملة سنجد أنها امرأة استثنائية، حرمت نفسها من ملذات الحياة وعاشت جميع الآلام والمواجع حتى لم يعد ألم جديد لم تعرفه هى الأم التى تفرغت لتربية أبنائها الأيتام، أو حملت هم زوجها المريض، لذلك تقوم الجمعية بتكريمهم سنويا وتقدم لهم جوائز العمرة للكبار سنا.

مستكملة حديثها: وقد تم اختيار الأمهات المكرمات وفق عدة معايير وهى أن تكون لها قصة كفاح ووصلت بأولادها لمستوى تعليمى وأخلاقى متميز وكذلك تعففها فى طلب المساعدة من الغير، ومن هنا جاءت فكرة اليوم أن يسير تحت شعار واحد وهو " لكى وحدك يا أمى".



موضوعات متعلقة



بالصور.. الأم المثالية بالمنيا: تكريمى أجمل هدية فى عيد الأم


ننشر أسماء وصور الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة