مصر تشارك بمنتدى الهند أفريقيا للترويج للمشروعات الاستثمارية

السبت، 19 مارس 2016 05:41 م
مصر تشارك بمنتدى الهند أفريقيا للترويج للمشروعات الاستثمارية وزي الخارجية سامح شكرى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت نيودلهى الدورة 11 لمنتدى "الهند – أفريقيا" لشراكة المشروعات يومى 14 و15 مارس الجارى، والتى نظمها اتحاد الصناعات الهندية وبنك التصدير والاستيراد الهندى، وبحضور نحو 400 مشارك يمثلون 37 دولة أفريقية، حيث شاركت مصر بوفد من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ووزارة التجارة والصناعة.

وعرض الوفد المصرى أهم ملامح المناخ الاستثمارى فى مصر، وتم الاتفاق بين الجانبين على مواصلة التنسيق لبحث إقامة مشروعات استثمارية هندية فى مصر، وتم الترويج لعدد من المشروعات المقترحة من مصر ضمن كتيب المنتدى حول فرص المشروعات فى أفريقيا فى مجالات من بينها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والطاقة والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

وأشاد المشاركون فى المنتدى بالفرص التجارية والاستثمارية، التى أتاحها توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين تجمعات الكوميسا والسادك وتجمع دول شرق أفريقيا فى شرم الشيخ فى يونيه 2015 كسوق واعدة لجذب الاستثمارات الهندية.

كما شهد المنتدى جلسات تفاعلية ولقاءات بين ممثلى مجتمع الأعمال فى الهند وأفريقيا، من بينها نحو 30 اجتماع بين الوفد المصرى المشارك فى المنتدى وممثلى مجتمع الأعمال الهندى، والذين أعربوا عن تطلعهم للتعرف على الفرص الاستثمارية فى مصر فى مجالات من بينها البنية التحتية، ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، والألواح الشمسية، فضلاً عن تطلعهم لدراسة فرص التصدير والاستيراد مع مصر.


موضوعات متعلقة..


- وزير الاستثمار: 2.1 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال فى 6 أشهر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة