الإعلام الإسرائيلى ينتفض من أجل "عكاشة".. هجوم على البرلمان المصرى بعد إسقاط عضويته.. ويؤكد: اتفاقية السلام باردة.. "معاريف": الشارع المصرى يكرهنا.. والمصريون يتظاهرون بتطبيق الاتفاقية

الأربعاء، 02 مارس 2016 09:45 م
الإعلام الإسرائيلى ينتفض من أجل "عكاشة".. هجوم على البرلمان المصرى بعد إسقاط عضويته.. ويؤكد: اتفاقية السلام باردة.. "معاريف": الشارع المصرى يكرهنا.. والمصريون يتظاهرون بتطبيق الاتفاقية توفيق عكاشة مع السفير الإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية بمختلف توجهاتها وأشكالها، سواء مسموعة أو مقروءة أو مرئية، إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان المصرى بأغلبية ساحقة، بسبب لقائه المثير للجدل مؤخرا مع السفير الإسرائيلى لدى القاهرة حاييم كورين، وهو الأمر الذى رآه الإعلام العبرى مخيبا للآمال.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، خلال تقرير له منذ قليل، إنه على الرغم من اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1979، والتى لا تمانع عقد لقاءات بين سفير إحدى الدولتين وأى شخصيات عامة، إلا أن البرلمان المصرى ثار ضد لقاء عكاشة بسفير تل أبيب وخلعه من المجلس.

وأشار الموقع الإخبارى إلى أن قرار البرلمان جاء بأغلبية كبيرة، بعد اللقاء المثير للجدل الذى عقد بين عكاشة وكورين، فى منزله بدلتا النيل ودعوته على العشاء معه، لافتا إلى أن 467 نائبا بالمجلس أيدوا القرار أى أكثر بكثير من الحد الأدنى المطلوب من ثلاثة أرباع النواب البالغ عددهم 595 عضوا لطرد أى نائب وإسقاط عضويته.

وأضاف الموقع، أنه على الرغم من معاهدة السلام بين البلدين والتعاون الأمنى بين الجانبين، لا يزال يتعمد المسئولون المصريون على مر السنين بالتظاهر علنا بالحفاظ على علاقات جيدة مع إسرائيل.

العلاقات بين البلدين


وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إنه لا يزال مبكرا تفسير إسقاط عضوية توفيق عكاشة، من البرلمان المصرى، على أنها خطوة تعكس العلاقات بين البلدين.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر سياسية قولها، إن الرجل الذى نجح فى انتخابات البرلمان بأغلبية كبيرة، ليس لديه قدرة على التأثير على آلية صنع القرار للمستويات السياسية والعسكرية الكبرى فى مصر كما كان يدعى، وأن إسقاط عضويته لا يجب أن تفسر على أنها تعكس العلاقة السياسية بين البلدين.

الهجوم على عكاشة بالحذاء


فيما قال التليفزيون الإسرائيلى، خلال تقرير له، إنه بعد 3 أيام من الهجوم على عكاشة بالحذاء بسبب مقابلته للسفير الإسرائيلى، قرر مجلس النواب بأكثر من أغلبية الثلثين بإسقاط عضويته.

وأشار التليفزيون الإسرائيلى عبر قناته العاشرة إلى أن السفير الإسرائيلى لدى القاهرة حاول تهدئة الخواطر برسالة عبر صفحة السفارة الإسرائيلية على موقع "فيس بوك" باللغة العربية للشعب المصرى باللغة العربية، ولكن دون جدوى.

كراهية المصريين لإسرائيل


وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن قرار البرلمان المصرى بإسقاط عضوية عكاشة هو قرار ضد إسرائيل أو أى تعامل معها، مشيرة إلى أن الشارع المصرى لا يزال يكره إسرائيل حتى بعد مرور عشرات السنوات من اتفاقية السلام.



توفيق عكاشة ، سفير اسرائيلى  (1)

توفيق عكاشة ، سفير اسرائيلى  (2)

توفيق عكاشة ، سفير اسرائيلى  (3)

توفيق عكاشة ، سفير اسرائيلى  (4)



موضوعات متعلقة..



بالفيديو..حتى لا ننسى خيانة وجرائم نائب التطبيع.."عكاشة" طالب جيش الاحتلال الإسرائيلى بدك غزة وتشريد أهلها خلال حرب "الجرف الصامد" فى 2014..ووصف فلسطينى القطاع بـ"الكلاب".. وحرض نتانياهو على ضرب إيران

السيد الشريف يوافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة


السيد الشريف يرأس جلسة إسقاط عضوية نائب التطبيع


أكمل قرطام يمتنع عن التصويت على إسقاط عضوية "نائب التطبيع"



ناصريون فى الدقهلية يحتفلون بإسقاط عضوية توفيق عكاشة


300 نائب يصوتون بإسقاط عضوية نائب التطبيع حتى الآن


نواب يطالبون بإحالة عكاشة للنيابة وإغلاق الفراعين وسحب الجنسية منه


مجلس النواب يوافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة بأكثر من ثلثى الأعضاء


10 آلاف استمارة بالدقهلية لسحب الثقة من عكاشة تزامنا مع تصويت إسقاط عضويته


مواطن سودانى لـ"صحافة المواطن": عكاشة يؤجج الصراعات بيننا والشعب المصرى


رئيس البرلمان: إجراءات إسقاط العضوية عن "عكاشة" سليمة


سعيد حساسين يوافق على إسقاط عضوية نائب التطبيع "عكاشة"

النائبة نشوى الديب توافق على إسقاط عضوية "عكاشة".. وتطالب بغلق قناة الفرعين


كلاكيت عاشر مرة.. عكاشة يتذلل للنواب: "أبوس إيديكم عاوز أدخل أعتذر"


نائب بعد موافقته على إسقاط العضوية عن "عكاشة": "من آمن العقاب أساء الأدب"


بلاغ للنائب العام يتهم توفيق عكاشة بالاستيلاء على 5500 فدان من أراضى الدولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حشمت

نجم اسرائيل

عكاشة اصبح نجم اسرائيل ومش بعيد يطلب الجنسية منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

نعم بنكرهكم وللابد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كان المفروض معالجة الموضوع بحكمة .. اليهود مش سهلين

عدد الردود 0

بواسطة:

abo Ali

فلتذهب الى الجحيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة