إسرائيل تنصح بعدم السفر لتركيا بعد مقتل 3 من رعاياها فى اسطنبول

الأحد، 20 مارس 2016 01:49 م
إسرائيل تنصح بعدم السفر لتركيا بعد مقتل 3 من رعاياها فى اسطنبول تفجير تركيا - صورة أرشيفية
القدس ـ أنقرة(وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا



أوصت إسرائيل الأحد رعاياها بعدم السفر إلى تركيا غداة إعتداء انتحارى أسفر عن مقتل ثلاثة من مواطنيها فى اسطنبول.

وجاء فى بيان لمكتب مكافحة الإرهاب أن هذه الهيئة التابعة لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "رفعت مستوى تحذيراتها المتعلقة بالسفر وأوصت بتجنب الزيارات إلى تركيا" تخوفا من وقوع إعتداءات جديدة.

من جهتها قالت صحيفة "حريت" التركية أن زيارة دورى جولد، المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية إلى إسطنبول اليوم بعد قطع زيارته الرسمية إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع كبار مسؤولى الخارجية التركية، ومتابعة حالة الجرحى الإسرائيليين فى إنفجار شارع "استقلال" بوسط المدينة أمس السبت تكتسب مغزى خاصا بإعتبارها الأولى من نوعها لمسؤول إسرائيلى رفيع المستوى منذ تخفيض التمثيل الدبلوماسى الإسرائيلى فى تركيا إلى درجة سكرتير ثالث.

وأشارت الصحيفة إلى أن جولد كان قد ترأس كافة المباحثات السرية بين تركيا وإسرائيل سعيا لتحسين العلاقات الثنائية بعد وصولها إلى درجة القطيعة على إثر الهجوم البحرى الإسرائيلى على سفينة "مرمرة الزرقاء".

وتأتى زيارة المسئول الإسرائيلى لاسطنبول متزامنة مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلى بإرسال طائرة تابعة لخدمة الطوارئ الرسمية الإسرائيلية إلى إسطنبول اليوم لنقل القتلى والجرحى المصابين فى العملية الانتحارية وتقديم المساعدات الطبية لهم.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة "ميلليت" التركية الأحد، أنه وفقا للمعلومات الواردة من مصادر رئاسة الوزراء التركية، بعث رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو برسالتى تعزية إلى النائب الأول للرئيس الإيرانى إسحق جهانجيرى، ونظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عقب مقتل وإصابة مواطنيهم بجروح فى هجوم اسطنبول الانتحارى الذى أفادت التقارير الأمنية أنه مواطن تركى ينتمى لتنظيم داعش الإرهابى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة