الصحافة الإسبانية: باراجواى: من المتوقع تصدير الماشية إلى مصر قريبا.. تشيلى تمنح هندوراس 60 ألف دولار لمكافحة فيروس زيكا.. إسبان يعتبرون الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى "وصمة عار"

الأحد، 20 مارس 2016 12:11 م
الصحافة الإسبانية: باراجواى: من المتوقع تصدير الماشية إلى مصر قريبا.. تشيلى تمنح هندوراس 60 ألف دولار لمكافحة فيروس زيكا.. إسبان يعتبرون الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى "وصمة عار" أزمة اللاجئين - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوى:
باراجواى: من المتوقع تصدير الماشية إلى مصر قريبا


1



قالت صحيفة أوى الإسبانية إن باراجواى منتظرة رد من مصر حول استيرادها للحوم، مشيرة إلى أنها أوشكت على تصدير الماشية إلى مصر بعد التقييم الإيجابى لوفد خبراء من هذا البلد.

وأشار نائب وزير الثروة الحيوانية ماركوس مادينتا "الآن نحن ننتظر قرار الخبراء على الصادرات المحتملة إلى مصر، ومن المتوقع أن تتم هذه العملية على "المدى القصير".

وقالت الصحيفة إن قرار مصر باستيراد لحوم من باراجوى يعنى الكثير بالنسبة للدولة اللاتينية حيث أنها بذلك ستدخل السوق الذى يستورد نحو 185ألف طن من اللحوم سنويا بقيمة 1200 مليون دولار.

وأشار مادينتا أن استهلاك مصر للحوم يتضاعف ويزداد، موضحا أن صادرات لحوم الأبقار من باراجواى إلى مصر أوقفت فى عام 2009 بسبب مشاكل داخلية فى دولة عربية متعلقة بترخيص منتجات الحلال الدينية والطقوس التى ترافق ذبح الحيوانات فى منطقة الشرق الأوسط.

وتعتبر باراجواى سادس أكبر مصدر للحوم البقر، وسوقه الأول يعتبر روسيا بقيمة 32%.

تيرا
تشيلى تمنح هندوراس 60 ألف دولار لمكافحة فيروس زيكا


2



قالت صحيفة تيرا الإسبانية إن الحكومة التشيلية منحت هندوراس 60 ألف دولار لتعزيز مكافحة الزاعجة المصرى التى تنقل فيروس زيكا، خاصة بعد مقتل أول حالة فى هندوراس بمتلازمة جيلان باريه بسبب الفيروس.

وأوضحت وزارة الصحة فى هندوراس أن هناك حاجة إلى العديد من قطع الغيار اللازمة للمعدات التى تستخدم فى التبخير ضد البعوض الناقل لفيروس زيكا.

وأكدت هندوراس أن تعاون تشيلى بهذا المبلغ سيسهم فى تكثيف التبخير والقضاء على مواقع تكاثر البعوض ،وكان هذا التبرع استجابة لنداء استغاثة للمجتمع الدولى من قبل رئيس هندوراس خوان أورلاند ايرنانديز لدعم تدابير الرقابة على زيكا وحمى الضنك.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الصحة فى هندوراس أكدت أن فى عام2016 سجلت 29 ألف مصاب بزيكا، كما أنه نتج عنه حالة وفاة بسبب متلازمة جيلان باريه.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلدان أمريكا الوسطى سجلت 185 حالة من النساء الحوامل اللاتى أصبن بزيكا فى حين أصيب 57 آخرين بمتلازمة جيلان باريه.


لابنجورديا
إسبان يعتبرون الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبى "وصمة عار"


3

قالت صحيفة لا بانجورديا الإسبانية إن 15 ألف شخص تجمعوا فى مدينة برشلونة الإسبانية احتجاجا على الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا حول اللاجئين، والذى يقضى بترحيل اللاجئين من اليونان إلى أنقرة.

وأكد زعيم المبادرة ريباس مارتا أن الاتفاق مع تركيا "عار" ويعنى أن لا أحد يستجيب للرد على الأزمة الإنسانية التى نعيشها فى أوروبا. وقالت الصحيفة إن المتظاهرون أدانوا سياسة أوروبا الفجة تجاه اللاجئين وإغلاق الحدود أمامهم كما وصفوا تلك الأحداث بأنها عار على أوروبا، وتم حشد التظاهرات من قبل الاتحاد ضد العنصرية بدعم من المفوضية الكتالونية لاستقبال اللاجئين ورفعوا شعارات "كفى عنصرية".

وردد اللاجئين العديد من الهتافات أمام المقر السابق للحكومة، وأوضح المتحدث الرسمى باسم المنظمة ديفيد كارافال أن "للأسف هذه الاحتجاجات لا معنى لها بعد اتفاق الاتحاد الأوروبى مع تركيا، ولكن لابد من التعبير عن رأينا ومحاولة عمل الصالح للاجئين، ومكافحة العنصرية وكراهية الإسلام.

وحضر عدد من السياسيين الكتالونيين هذه الاحتجاجات وساروا فى الخلف مع لفتة تدعو للوحدة ضد العنصرية والفاشية، والدفاع عن التعايش فى ظل التنوع".


موضوعات متعلقة


- الصحف المصرية: أعنف معركة مصرية أمريكية حول «التمويل الأجنبى».. السيسى يكرم الأمهات المثاليات.. الإدارية العليا لا أحكام تجيز تأسيس الأحزاب على أساس دينى.. مصادر: اتجاه لدمج السياحة والطيران

- الصحف البريطانية: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا "يوم أسود" للقارة العجوز.. السلطات المكسيكية ترفض طلب "إل تشابو" بتوفير فياجرا بالسجن.. وكاميرون: قتل المسيحيين فى الشرق الأوسط ليس "إبادة جماعية"

- الصحافة الإسرائيلية: نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا ومستعدون لأى حرب ضدنا.. الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة