اليوم.. انطلاق بطولة الإسكندرية الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين

الأحد، 20 مارس 2016 03:23 م
اليوم.. انطلاق بطولة الإسكندرية الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد نادى سبورتنج بالإسكندرية مساء اليوم انطلاق بطولة الإسكندرية الدولية الثالثة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، فى الفترة من 20 – 23 مارس 2016، وذلك على ملعب البولو السباعى بنادى سبورتنج، حيث ستشهد البطولة افتتاح الملعب الجديد رسميًا.

وأعلن السيد عامر حسين "رئيس البطولة" رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم ورئيس فرع الإسكندرية باتحاد الكرة أن اهتمام منطقة الإسكندرية لكرة القدم ورعايتها لتنظيم البطولة للعام الثالث على التوالى، بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الرياضية بنقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية، وباستضافة نادى سبورتنج بالإسكندرية، يأتى من منطلق الاهتمام بذلك النوع من الفاعليات الرياضية وأهميتها الشديدة للسياحة المصرية والأمن القومى المصرى، بما لها من صدى إعلامى كبير وما تنقله الفرق المشاركة والمكونة من رموز الصحافة والإعلام فى الدول الأجنبية المشاركة، من صورة إيجابية عن مصر على المستوى الإعلامى والرياضى والسياحى بل والثقافى أيضًا.

تأتى البطولة بمشاركة منتخبات من اتحادات الصحفيين والإعلاميين فى دول: اليونان – ليتوانيا – أوكرانيا، بالإضافة لمنتخب الإعلاميين والصحفيين الرياضيين بالإسكندرية، ومنتخب مكتبة الإسكندرية، ومنتخب رواد نادى سبورتنج بالإسكندرية، والمنتخب الأورومتوسطى. وهى البطولة الأولى من نوعها التى تقام فى مصر على مدار عامين متتاليين بالإسكندرية، وخروجها بشكل استثنائى من القارة الأوروبية وتنظيمها فى مصر.

وأضاف عامر حسين أن حفل الافتتاح سيكون الساعة الثالثة عصر يوم الأحد 20 مارس 2016، وذلك بحضور سفراء الدول المشاركة وعدد كبير من رموز الصحافة والإعلام والثقافة فى مصر، وتستمر فاعليات دور المجموعات حتى يوم 21 مارس، على أن يكون دور نصف النهائى يوم 22 مارس، ومباريات تحديد المركزين الثالث والرابع، والمركز الأول والثانى مساء يوم الأربعاء 23 مارس 2016.

وأشار الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار الخطوات التى تهدف إلى تشجيع السياحة فى مصر بعد الأحداث الأخيرة، والتى أثرت على الصورة الذهنية للسياحة والثقافة المصرية فى عدة دول أجنبية، وخاصة أن المشاركين فى البطولة من رموز الإعلام والصحافة فى كبرى الصحف ووكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية فى أوروبا ومصر، وأن نجاح بطولتى 2014، و 2015 قد شجع على ضرورة إقامتها فى نسختها الثالثة هذا العام.

كما أعرب "عزب" عن سعادته بمشاركة مكتبة الإسكندرية فى البطولة بمنتخب فى كرة القدم فى تلك البطولة، لاسيما حصول منتخب مكتبة الإسكندرية على المركز الثانى فى البطولة الأولى عام 2014 والمركز الثانى فى البطولة الثانية عام 2015، وتكريم الأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية لأعضاء الفريق على هذا الإنجاز والذى يعتبر إضافة وإنجازا جديدا لمكتبة الإسكندرية في المجال الرياضي والإعلامي، وإعلان الدكتور سراج الدين تشكيل لجنة رياضية تابعة لنقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية ورعايتها للأنشطة الرياضية الخاصة بجميع العاملين بمكتبة الإسكندرية.


موضوعات متعلقة :


- مكتبة الإسكندرية تشارك فى معرض جامعة المنيا للكتاب بأبرز إصداراتها غدا










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة