لجنة برلمانية من 19 عضوا تصل البحر الأحمر وتبدأ زيارتها باستعراض المشروعات بالمنطقة.. اللواء سيف النصر: اللجنة ستجد تقريرا تفصيليا عن مشكلات المنطقة.. ونائب حلايب يطالب بالخدمات التعليمية والصحية

الأحد، 20 مارس 2016 06:10 م
لجنة برلمانية من 19 عضوا تصل البحر الأحمر وتبدأ زيارتها باستعراض المشروعات بالمنطقة.. اللواء سيف النصر: اللجنة ستجد تقريرا تفصيليا عن مشكلات المنطقة.. ونائب حلايب يطالب بالخدمات التعليمية والصحية اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل صباح اليوم الأحد، أعضاء اللجنة البرلمانية المكونة من 19 عضوا برلمانيا، لمطار مرسى علم الدولى، لبدء تفقد مدن جنوب البحر الأحمر والتى بدأت باستعراض المشروعات التى تم تنفيذها والمقرر إنشاؤها داخل إحدى فنادق المدينة.

اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر  (2)

كان فى استقبال أعضاء الجنة البرلمانية، أعضاء مجلس النواب بالبحر الأحمر وعلى رأسهم الحاج أحمد أبو خليل والنائب ممدوح عماره نائب حلايب وشلاتين ومحافظ البحر الأحمر وقيادات المحافظة لعرض الخطة الاستثمارية بالمحافظة.

وفى بداية المؤتمر الذى أقيم بأحد فنادق مرسى علم تقدم النائب البرلمانى ممدوح عمارة نائب حلايب وشلاتين، بالشكر على اختيارهم حلايب وشلاتين، البعيدة من القاهرة لزيارتها وإعداد تقرير شامل عن مشكلاتها للبرلمان.

وطالب عمارة خلال حديثة فى مؤتمر فور وصول النواب لمدينة مرسى علم داخل إحدى فنادق المدينة بمساندته بجذب العنصر البشرى للمنطقة من معلمين وأطباء وغيرهم، مؤكدا أن المنطقة تعانى من نقص حاد فى العملية التعليمية والصحية.

اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر  (3)

كما طالب نائب حلايب أعضاء اللجنة البرلمانية فى تقريرها المقدم للمجلس مراعاة التوزيع الجغرافى لمنطقة حلايب وشلاتين، والبحث فى وضعها على خارطة الاستثمار والتنمية الحقيقة.

اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر  (5)

وأعلن عماره فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن اللجنة سوف تركز على الخدمات الأساسية بحلايب وشلاتين من صحة وتعليم مؤكدا على أن هناك نفسك فى العنصر البشرى فى العملية التعليمة والصحية بحلايب وشلاتين.

وأضاف عمارة أن اللجنة من المقرر أن تزور غدا مدينة الشلاتين، وتستكمل جولتها بقرى حلايب وأبو رماد حتى المغادرة يوم 24 من مارس الجارى.

اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر  (1)

ومن جانبه قال النائب أحمد أبو خليل خلال حديثة فى المؤتمر الذى عقد بأحد فنادق مدينة مرسى علم بحضور 19 نائبا برلمانيا ضمن لجنة البرلمانية المكلفة بتفقد مناطق جنوب البحر الأحمر، أن جنوب المحافظة تمتلك أكثر من 120 موقع للذهب لا تستغل، مطالبا من اللجنة مساندته ومساعدته باستغلال تلك المناجم التى سوف تنهى البطالة تماما بمحافظة البحر الأحمر وتدر دخلال اقتصايا كبيرا .

اللجنة البرلمانية بالبحر الأحمر  (4)

وأكد النائب أحمد أبو خليل لـ"اليوم السابع" أن اليوم زيارة اللجنة تقتصر على زيارة مدينة مرسى علم فقط وغدا تبدأ فى مدينة الشلاتين، مؤكدا أن بدأت اللجنة باستعراض خطة المشروعات المقامة بجنوب البحر الأحمر التى تم تنفيذها والجارى التنفيذ منها مستقبلاً.

كما أكد النائب محمد سيف نصر، نائب دائرة قفط وقوص أن اللجنة سوف تعد تقريرا مفصلا لمجلس النواب عن مدن جنوب البحر الأحمر وخاصة حلايب وشلاتين مؤكد أن تأتى تلك اللجنة ضمن اللجان مجلس الشعب التى تفقدت المناطق الحدودية على مستوى مصر.

وأعلن المهندس ىحيى صديق رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، أن ما تم إنتاجه خلال الفترة من 2013 وحتى الآن فى مجال مياه الشرب بالبحر الأحمر ضعف ما تم إنتاجه خلال 20 سنة سابقة من 1993 حتى 2013.

وأضاف صديق خلال حديثة فى وجود لجنة البرلمان أن مشروعات مياه الشرب فى مؤتمر استعراض مشروعات التى تم تنفيذها والجارى العمل بها أن مع انتهاء عام 2016 سوف يتم دخول محطات التحلية الجديدة الخدمة بطاقة إنتاجية قدرها 6000 م³ / يوم.

ومن جانبه وجه البرلمانى اللواء عصام أبو المجد عضو مجلس النواب، وأحد أعضاء اللجنة البرلمانية التى تقوم الآن بتفقد مدن جنوب البحر الأحمر، سؤالاً لمدير أمن البحر الأحمر عن الوضع الأمنى بالمنطقة، لطمأنة المستمثرين بها وفتح استثمارات جديدة جنوب المحافظة.

ورداً على سؤال النائب، عصام ابو المجد قال اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر، أن محافظة البحر الأحمر بشتى مدنها آمنه تماماً ولا يوجد بها إضرابات أمنية رغم انها محافظة حدودية مطمأننا المستثمرين على الاستثمار فى المنطقة دون اى قلقل من الجانب الأمنى بها.

وأستمع أعضاء اللجنة البرلمانية، المكلفة بتفقد مناطق جنوب البحر الأحمر "حلايب وشلاتين" والمكونة من 19 نائبا تستمع لشرع تفصيلى عن المشروعات الخدمية التى تم أنشاؤها والمقرر أنشاءها فى الفترة المقبلة بمناطق جنوب البحر الأحمر، وذلك داخل إحدى فنادق مدينة مرسى علم.

وفى نهاية المؤتمر قدم محافظ البحر الأحمر درع المحافظة لأعضاء اللجنة لتسليمه لرئيس المجلس.

وكان وصل صباح اليوم الأحد أعضاء اللجنة البرلمانية المكونة من 19 برلمانيا لمطار مرسى علم الدولى لبدء زيارتهم التى من المقرر لها أن تستغرق 4 أيام بدأ من اليوم حتى 24 من مارس الجارى لتفقد مدن جنوب البحر الأحمر وأعداد مذكرة لمجلس النواب عن المشكلات هناك.

وكانت أعضاء اللجنة المكونة من 19 عضواً، هم: "محمود رشاد حبيب وتادرس قلدس تادرس وأحمد محمد أحمد أبو خليل، ومحمد صلاح خليفة، وحسن محمد السيد، ومحمد سلامة توفيق الجوهرى، ومنال ماهر عازر وأحمد محمد بدران وعصام أبو المجد سليم وإيهاب فتحى ورضا أحمد سليمان البلتاجى، ومحمد محمد على كلوب، وأحمد عبد الواحد رسلان، وممدوح على عمارة، وأشرف عمر الساداتى، وإيهاب عبد المنعم محمد رضوان من أمانة شئون اللجان، وطارق سيد قرنى العلاقات العامة، ورائد شادى الغوبارى من حرس المجلس.


موضوعات متعلقة:


- 19 نائبا يزورون حلايب وشلاتين للاستماع لمشاكل أبنائها وعرضها على البرلمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة