مارك زوكربيرج: الذكاء الصناعى سيجعل العالم أفضل

الأحد، 20 مارس 2016 02:38 م
مارك زوكربيرج: الذكاء الصناعى سيجعل العالم أفضل مارك زوكربيرج
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مؤسس شركة فيسبوك ورئيسها التنفيذى مارك زوكربيرج عن ثقته بأن الذكاء الاصطناعى سيستطيع فى المستقبل أن يغير العالم ويجعله أفضل كثيرا خاصة إذا ما لجأنا لاستخدامه بشكل أكثر شيوعا فى حياتنا اليومية.

وفى تصريحات ادلى بها خلال وجوده فى بكين حاليا للمشاركة فى منتدى الصين للتنمية الذى افتتح أمس السبت، أوضح زوكربيرج أنه يؤمن بأنه مع التطور التكنولوجى الرهيب فإن الآلات ذات الذكاء الصناعى ستستطيع يوما ما أن تتمتع بالحواس الإنسانية مثل الرؤية والشعور اكثر من البشر أنفسهم.. مشيرا إلى أن هذا سينعكس بشكل كبير على الحياة.

وتحدث على سبيل المثال عن تأثير الذكاء الصناعى على القيادة الذاتية الآلية التى يعتقد أنها ستتطور خلال السنوات القليلة المقبلة حيث ستصبح مجالا جديدا من مجالات التكنولوجيا المتقدمة المليئة بالإمكانات.. وقال أن الكومبيوتر لا ينام وتركيزه لا يضعف ابدا لهذا فانه ومن خلال الذكاء الصناعى سيكون أفضل من الانسان فى قيادة السيارات مستقبلا.

كما تحدث خلال المنتدى عن أرائه بشأن الواقع الافتراضى الذى يرى أنه سيكون أهم منصة للحوسبة الالكترونية خلال العقد القادم.

التقى زوكريبرج أمس مع مسئول الدعاية فى الصين والقيادى البارز بالحزب الشيوعى الصينى الحاكم حيث ناقشا أهمية المسئولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولى لبناء مجتمع ذو مستقبل مشترك فى مجال الفضاء الالكترونى واتفقا- بحسب ما قالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية -على التعاون لتطوير الانترنت لتستطيع دول العالم كلها الاستفادة منه بشكل أفضل.

وفى كلمه له خلال مراسم الافتتاح الرسمى للمنتدى اليوم، أكد تشانغ قاو لى، نائب رئيس مجلس الدولة الصينى أن الصين ستدعم الإصلاحات الهيكلية فى جانب العرض كما انها ملتزمة فى خطتها الخمسية الجديدة بالاعتماد على التنمية الخضراء والانفتاح والابتكار.

كما أوضح أن كل المؤشرات ربع السنوية للعام الحالى تشير إلى تحسن الاقتصاد الصينى وتوضح انه يمضى على الدرب الصحيح.

ويشارك فى منتدى الصين للتنمية الذى بدأ فعاليته أمس كبار المسئولين الصينيين ونحو 80 من رؤساء كبرى الشركات العالمية والهيئات الدولية لمناقشة التطور المرتقب للاقتصاد الصينى خلال الأعوام الخمس القادمة.

كما يحضر المنتدى -الذى يستغرق 3 أيام - أبرز رجال الأعمال والاقتصاديين فى العالم فى قطاعات الطاقة والمال والتكنولوجيا وغيرها حيث تتضمن قائمة المشاركين مارك فيلدز الرئيس التنفيذى لشركة فورد موتور وبن فان بيردين، الرئيس التنفيذى لشركة رويال داتش شل وكذلك جاك ما، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة على بابا.

ويشارك فى فعاليات المنتدى من المسئولين الصينيين تشو شياو تشوان، محافظ البنك المركزى الصينى هذا فضلا عن عدد من الوزراء فى مختلف المجالات.

ويركز المنتدى هذا العام على الصين وخطتها الخمسية الجديدة 2016-2020 حيث ستتم مناقشة قدرة الصين على تحقيق أهداف النمو المحددة للعام 2016 والتى تتراوح بين 6.5 و7 فى المائة وبرامجها لتسريع خطوات إعادة الهيكلة الاقتصادية وإيجاد فرص استثمار جديدة من خلال مبادرة "الحزام والطريق".

وفى تصريحات أدلى بها رئيس البنك الاوروبى لإعادة البناء والتنمية السير سوما شاكرابارتى خلال اليوم الأول للمنتدى، حث الدول النامية على المضى قدما فى الاصلاحات الاقتصادية لضمان التغلب على الاضطرابات الاقتصادية الحالية.. وأكد أن التحرك لتعزيز مؤسسات الدولة والهيئات التنظيمية الأساسية وزيادة الإنتاجية ودعم رأس المال البشرى وزيادة الاستثمارات فى مجال الابتكار والبنية التحتية من شأنه أن يضع دعائم قوية لدفع النمو فى الأسواق الناشئة فى المستقبل.


موضوعات متعلقة..


- رئيس فيس بوك يلتقى بمسئول الدعاية فى الصين

- مستخدمو فيس بوك فى الصين ينتقدون زيارة "زوكربيرج" ويتهمونه بالنفاق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة