الصحافة الإسرائيلية: أوغلو يعتذر عن مقتل إسرائيليين فى هجوم إسطنبول.. حزب العدالة والتنمية التركى يحيل مسئولة الإعلام للتحقيق بتهمة الإساءة لإسرائيل.. نتنياهو يرسل مروحتين لتركيا لإعادة جثامين الضحايا

الأحد، 20 مارس 2016 01:15 م
الصحافة الإسرائيلية: أوغلو يعتذر عن مقتل إسرائيليين فى هجوم إسطنبول.. حزب العدالة والتنمية التركى يحيل مسئولة الإعلام للتحقيق بتهمة الإساءة لإسرائيل.. نتنياهو يرسل مروحتين لتركيا لإعادة جثامين الضحايا جانب من تفجيرات اسطنبول
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حزب العدالة والتنمية التركى يحيل مسئولة الإعلام للتحقيق بعد تغريدة أساءت لإسرائيل



1



ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حزب العدالة والتنمية والذى يترأسه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قرر تحويل مسئولة الإعلام بالحزب للمحاكمة بعد وقفها عن العمل بعدما كتبت تغريدة اساءات بها لإسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن المسئولة الإعلامية بالحزب التى تدعى "إرام اتكاش" كتبت تغريدة على موقع "تويتر" تتمنى الموت للإسرائيليين المصابين فى أحداث اسطنبول أمس، وبعدها بدقائق أجبرت على مسح التغريدة ووقفها عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وجه مساعدته للشئون الخارجية تسيفى حوطبلى بطلب اعتذار رسمى من الخارجية التركية ردا على التغريدة المسيئة.



نتنياهو يرسل مروحتين لاسطنبول لإعادة جاثمين الضحايا والمصابين من تركيا


2



كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات بإرسال مروحتين واحدة تابعة للجيش الإسرائيلى والأخرى تابعة لنجمة داوواد الحمراء " الاسعاف الإسرائيلية " لإجلاء المصابين وإعادة جثامين الإسرائيليين من اسطنبول .

وأوضحت الصحيفة أن التعليمات صدرت بعد حضور خلية الأزمة التى شكلتها وزارة الخارجية الإسرائيلية عقب هجمات اسطنبول التى راح ضحيتها 5 وإصابة 36 آخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو قال خلال اجتماعه بالمسئولين أنه لم يتصل مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لكنه أكد أن التعاون مع تركيا لا زال مستمراً على جانب أخر، قالت الصحيفة أن مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية قطع زيارته اليوم لواشنطن لزيارة تركيا للوقوف على آخر مستجدات الهجوم الإرهابى الذى ضرب اسطنبول أمس.

وأضافت الصحيفة أن "جولد" الذى كان متواجدا بالولايات المتحدة لحضور مؤتمر "الايباك" الخاص بجماعات الضغط الصهيونية ، قطع زيارته من أجل لقاء المسئولين الأتراك فى أنقرة بعد مقتل 3 إسرائيليين فى هجوم اسطنبول ، حيث من المقرر أن يلتقى وزير الخارجية التركى جاويش أوغلوا.


أوغلو يعتذر لنتنياهو فى خطاب مكتوب عن مقتل إسرائيليين فى هجوم إسطنبول


3

ذكرت صحيفة " هاآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء التركى أحمد داوود أوغلو أرسل خطابا مكتوبا إلى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو أعرب فيه عن خالص أسفه لأسر الضحايا والمصابين الإسرائيليين الذين سقطوا أمس فى تفجير وقع بوسط اسطنبول.

وأضافت الصحيفة أن أوغلو قال فى رسالته :"سيد نتنياهو دعنى اتقدم لك بخالص التعازى لك وللشعب الإسرائيلى فى الضحايا الذين سقطوا وخالص أسفى عن ذلك " ، مضيفا أن الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس السبت أوضح لنا أنه ينبغى على المجتمع الدولى التعامل وبكل قوة مع المنظمات الإرهابية.

وكان أوغلو قد أدان التفجير الانتحارى الذى أودى بحياة خمسة أشخاص وأصاب 36 آخرين فى اسطنبول أمس السبت ووصفه بأنه "غير إنسانى". وقال إن تركيا ستواصل كفاحها ضد "مراكز الإرهاب".

وقال فى بيان مكتوب "لن تصل أى من مراكز الإرهاب لهدفها بمثل هذه الهجمات الوحشية... كفاحنا سيستمر بنفس الثبات والعزم لحين القضاء على الإرهاب تماما."


موضوعات متعلقة ..


- الصحف البريطانية: الاتفاق بين الاتحاد الأوروبى وتركيا "يوم أسود" للقارة العجوز.. السلطات المكسيكية ترفض طلب "إل تشابو" بتوفير فياجرا بالسجن.. وكاميرون: قتل المسيحيين فى الشرق الأوسط ليس "إبادة جماعية"

- الصحف الأمريكية: ميت رومنى يعلن منح صوته لتيد كروز فى مواجهة دونالد ترامب.. القبض على منفذ هجمات باريس نقطة تحول فى التحقيقات.. عالم رياضيات بريطانى يحل معادلة حيرت العالم طيلة 300 سنة

- الصحف المصرية: أعنف معركة مصرية أمريكية حول «التمويل الأجنبى».. السيسى يكرم الأمهات المثاليات.. الإدارية العليا لا أحكام تجيز تأسيس الأحزاب على أساس دينى.. مصادر: اتجاه لدمج السياحة والطيران

- الصحافة الإسرائيلية: نائب رئيس الأركان الإسرائيلى: الفوضى فى المنطقة مفيدة لنا ومستعدون لأى حرب ضدنا.. الإذاعة العبرية: تركيب كاميرات المراقبة فى باحة الحرم القدسى الشريف قريبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة