بالصور.. نموذج محاكاة "الوزراء" ببنها يطالب بإدارة تثقيف سياسى بالجامعات

الأحد، 20 مارس 2016 11:47 ص
بالصور.. نموذج محاكاة "الوزراء" ببنها يطالب بإدارة تثقيف سياسى بالجامعات محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى طلاب 23 جامعة حكومية المشاركين فى نموذج محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها، تحت رعاية الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة، والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة، بضرورة الإكثار من نموذج محاكاة مجلس الوزراء فى الأعوام القادمة.

وقال الطالب محمد رأفت رئيس اتحاد طلاب جامعة بنها ورئيس محاكاة مجلس الوزراء، إن المجلس قد أوصى أيضا بإنشاء إدارة خاصة بالتثقيف السياسى لطلاب الجامعات المصرية، وكذلك التركيز على دمج المرأة فى الحياة السياسية، وذلك من خلال إلزام الجامعات بوجود طالبة على الأقل فى نماذج المحاكاة المستقبلية.

وأشار رأفت لـ "اليوم السابع"، إلى أنه تم التوصية أيضا بضرورة العمل على تنمية الوعى الثقافى والسياسى لدى شباب الجامعات، و تكرار الندوات ونماذج المحاكاة، سواء كانت مجلس الوزراء أو جامعة الدول العربية، والتأكيد على تنفيذ مشروع جامعة بنها تحت مسمى "المدينة التكاملية للشباب"، مشيرا إلى أنه قد تم رفع هذه التوصيات لإدارة الجامعة.

من جانبه قال الدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة إن جامعة بنها فازت بالمركز الأول على مستوى المحاكاة، وجامعة الإسكندرية بالمركز الثانى، والفيوم بالمركز الثالث، مشيرا إلى أن الجامعة تتبنى هذه الملتقيات بهدف توطيد أواصر العلاقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات، واكتشاف المواهب وتشجيعها.

وأشار عيسوى إلى أنه تم التأكيد أيضا على دور الشباب فى المشاركة السياسية، واتخاذ القرار وصنع المستقبل، وحثهم على البحث والدراسة وصقل معرفتهم بجميع القضايا المحيطة بهم، وكيفية التعامل معها وكذلك إعداد الكوادر التى تساعد فى الارتقاء بالوطن.


محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها (1)

محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها (2)

محاكاة مجلس الوزراء بجامعة بنها (3)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. كلية الفنون التطبيقية تفتتح معرض إبداعات تشكيلية بقصر ثقافة بنها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة