وزير التعليم يكشف أكبر مافيا لتسهيل الغش قبل امتحانات الثانوية العامة.. الهلالى: رصدنا تحويلات جماعية لطلاب بالثانوية من محافظة إلى أخرى لمدارس بعينها.. ويؤكد:إحالة المسئولين للتحقيق.. واستبعاد100لجنة

الأحد، 20 مارس 2016 09:18 م
وزير التعليم يكشف أكبر مافيا لتسهيل الغش قبل امتحانات الثانوية العامة.. الهلالى: رصدنا تحويلات جماعية لطلاب بالثانوية من محافظة إلى أخرى لمدارس بعينها.. ويؤكد:إحالة المسئولين للتحقيق.. واستبعاد100لجنة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تستعد لامتحانات الثانوية العامة وضبط منظومة الامتحانات بكل الطرق والوسائل الممكنة ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب والتى تبدأ 4 من يونيو المقبل.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة رصدت خلال الفترة الماضية تحويل ونزوح جماعى لطلاب الثانوية العامة فى مدارس محافظة إلى مدارس محافظة أخرى حيث وصلت أعدادهم إلى ما يقرب من 88 طالبا، إضافة إلى تحويل طلاب مدرسة إلى مدرسة أخرى مجاورة لها تبعد من 400 إلى 500 متر فقط من المدرسة المحول منها الطالب، متسائلا هل تعلم أنه تم رصد تحويل ما يزيد عن 80 طالبا فى إحدى المدارس إلى مدرسة أخرى، لافتا إلى أن المدارس يتم مراجعتها على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم إحالة المسئولين إلى التحقيق، قائلا: لن نتهاون مع أى مقصر، مشيرا إلى أن السبب فى تحويل هؤلاء الطلاب من مدارسهم إلى مدارس أخرى الاستفادة من محاولات الغش وتاريخ اللجان خلال الأعوام السابقة، مؤكدا سيتم استبعاد أى مدرسة كانت بمثابة لجنة سير بامتحانات الثانوية العامة تاريخها غير ناصع البياض، على أن يتم التعامل فى هذا الإطار طبقا للقانون، موضحا أنه سيتم تفعيل القرارات الوزارية الخاصة بإلغاء امتحانات الطالب حال محاولة الغش، إضافة إلى قرار رئيس الجمهورية الذى حدد عقوبة الحبس والغرامة لمن يخل بأعمال الامتحانات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تتبع أى تحويلات تحدث من قبل طلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن الوزارة تسعى بكافة الطرق والوسائل لضبط منظومة الامتحانات والسيطرة على الغش الإلكترونى، لافتا إلى أن المباحثات مع وزارة الاتصالات بشأن إيجاد ضوابط فنية خاصة بالغش الإلكترونى وتسريب أسئلة الامتحانات ما زالت مستمرة وسيتم الإعلان عنها فى وقتها عقب الانتهاء من المناقشات.

ومن جانبه قال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم رصد وحصر كافة اللجان التى شهدت محاولات غش وبعض المشكلات، على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنها تتراوح ما بين 80 إلى 100 لجنة سير، مؤكدا فور اعتماد قرار رؤساء اللجان سيتم عرض الأمر على وزير التربية والتعليم لاستبدالهم بلجان أخرى وأيضا حسب قرار وزير التربية والتعليم.


موضوعات متعلقة..

وزير التعليم يحذر من أى فوضى أثناء تصحيح كراسات الإجابة بالثانوية العامة












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة