وزير النقل:لجان من الرقابة الإدارية وأخرى فنية تراجع 5 طرق بالمشروع القومى قبل افتتاحها.. الجيوشى: الرئاسة ستحدد موعد افتتاحها بعد انتهاء عمل لجان المراجعة.. والافتتاح يشمل كافة الكبارى والطرق الأخرى

الأحد، 20 مارس 2016 11:26 م
وزير النقل:لجان من الرقابة الإدارية وأخرى فنية تراجع 5 طرق بالمشروع القومى قبل افتتاحها.. الجيوشى: الرئاسة ستحدد موعد افتتاحها بعد انتهاء عمل لجان المراجعة.. والافتتاح يشمل كافة الكبارى والطرق الأخرى الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ سعد الجيوشى يعلن بدء حفر المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو ابتداء من الثلاثاء المقبل



أكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل أن لجان رقابية مشكلة من هيئة الرقابة الإدارية وأخرى فنية تراجع 5 طرق بالمشروع القومى انتهت الوزارة من تنفيذها وجاهزة للافتتاح، لافتا إلى أن هذه اللجان تراجع طرق المشروع القومى وغيرها من الكبارى والطرق التى أنهت الهيئة تنفيذها، وذلك وفقا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقال وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن الوزارة حددت طرق يتم انتهاءها وافتتاحها قبل 25 إبريل المقبل، وطرق أخرى قبل 30 يونيو المقبل، مشيرا إلى أنه بمجرد انتهاء لجان المرور من عملها فى مراجعة الـ 5 طرح سيتم تحديد موعد من قبل رئاسة الجمهورية لافتتاحها للجمهور مع الكبارى والطرق الأخرى التى انتهت الوزارة من تنفيذها.

وأضاف وزير النقل أن الطرق التى انتهت الوزارة من تنفيذها بالمشروع القومى المدرج ببرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى تشمل طرق الشط ـ عيون موسى، والدائرى الأوسطى، والصعيد ـ البحر الأحمر، ووادى النطرون ـ العلمين، وقنا ـ سفاجا، وأنه يقوم بجولات ميدانية أخيرة لمراجعة تنفيذها والإطمئنان إلى إجراءات السلامة بها قبل افتتاحها للجمهور.

وأوضح وزير النقل أنه تم تأجيل انتهاء تنفيذ طريق القاهرة ـ السويس لمدة شهر بعدما كان مقرر انتهاء تنفيذه نهاية الشهر الجارى بسبب إضراب سائقى سيارات نقل "السن" المستخدم فى الرصف الشهر الماضى، حيث تم تحديد نهاية إبريل المقبل لإنهاء تنفيذ هذا الطريق المدرج بالمشروع القومى، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من تنفيذ عدد كبير من الكبارى فى الجيزة وبنى سويف والغربية والبحيرة والإسكندرية.

فى سياق آخر أعلن وزير النقل بدء حفر الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من محطة هارون بمصر الجديدة حتى محطة النزهة 1 بطول 5.15 كم و5 محطات نفقية، ابتداء من الثلاثاء المقبل.

ولفت وزير النقل إن الحفار العملاق "إيمحوتب" سينطلق رسميا محطة هارون فى اتجاه النزهة بعد انتهاء أعمال صيانته وتركيب قطع الغيار التى كانت مطلوبة له بعد إنهائه حفر المرحلة الثانية من الخط الثالث، حيث تقوم بتنفيذ هذا الجزء شركة فينسى الفرنسية.

يذكر أن هذا الجزء المسمى "4A" يضم محطات (هارون – ميدان هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس – النزهة 1)، وقام رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب منذ شهور بتدشين بدء تنفيذه بعد التعاقد مع شركة فينسى لتنفيذه بتكلفة 4.345 مليار جنيه.


موضوعات متعلقة..

فوز "فينسى" الفرنسية بتنفيذ المرحلة الثالثة لمترو "العتبة ـ إمبابة" بتكلفة 9 مليارات جنيه.. وزير النقل: توقيع العقد وبدء الحفر خلال شهر..ويؤكد: أنهينا مشكلة أهالى الزمالك مع الحفاظ على وجود محطة بالحى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة