إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة وضبط ربع طن متفجرات بشمال سيناء.. وتواصل التحقيقات فى تفجير كمين الصفا بالعريش.. وحملات أمنية تضبط مشتبها بهم وهاربين من تنفيذ أحكام

الإثنين، 21 مارس 2016 05:07 م
إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة وضبط ربع طن متفجرات بشمال سيناء.. وتواصل التحقيقات فى تفجير كمين الصفا بالعريش.. وحملات أمنية تضبط مشتبها بهم وهاربين من تنفيذ أحكام قوات أمن- أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت قوات أمن شمال سيناء محاولة إرهابية لاستهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة أثناء سير حملات أمنية بمنطقة الشيخ زويد، وقال مصدر أمنى إنه تم اكتشاف العبوة مزروعة على جانب الطريق وتفجيرها عن بعد.

وأضافت المصادر أن حملات أمنية موسعة نفذتها القوات اليوم فى مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح، وتم خلالها القبض على 7 مشتبه فيهم جارٍ فحصهم لبحث مدى تورطهم فى الأحداث.

كما تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة منها دراجتين بخاريتين، والتحفظ على سيارتين، جارٍ فحصهما عن طريق الجهات المعنية.

وكشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن ضبط شحنة مواد تستخدم فى صناعة المتفجرات، وأوضحت أن معلومات تلقتها أجهزة الأمن تشير إلى اعتزام مهربين تمرير شحنة مواد تستخدم فى صناعة المتفجرات إلى سيناء، وتم إحباط المحاولة وضبط الكمية أثناء نقلها بواسطة سيارة ربع نقل وقدرت الحمولة بنحو ربع طن من المواد المستخدمة فى صناعة المتفجرات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إلقاء القبض على متهمين ويجرى التحقيق معهم بجهات أمنية.

وتواصلت فى شمال سيناء حالة الاستنفار الأمنى وانتشار حملات أمنية بمختلف أنحاء المناطق التى تشهد بشكل يومى عمليات ملاحقة وتعقب لعناصر إرهابية.

وأفاد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن التحقيقات الأمنية بموقع كمين الصفا جنوب العريش الذى تعرض للتفجير مساء السبت لا تزال متواصلة، موضحا أن فريقًا أمنيًا ترأسه قيادات أمنية وصل لموقع التفجير، خلال فترة النهار وقطع كافة شبكات الاتصالات، وتم الشروع فى إعادة بناء الكمين واستئناف العمل به بتعزيزات إضافية.

من جانبها، أدانت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات بشمال سيناء، حادث تفجير كمين الصفا بالعريش وقالت المنظمة، فى بيان لها، "إن من قاموا بهذا الاعتداء الإرهابى الخسيس فئة ضلت الطريق، وهى جماعة ليس لها دين ولا وطن، وتجد لذة فى سفك الدماء تحت ستار الدين.. وأن الدين منها براء، أن هذا العمل الإرهابى الغاشم يأتى فى إطار الخطط الجهنمية لكى تثنى الشعب المصرى عن استكمال خارطة الطريق وبناء نهضة مصر الجديدة بعد استكمال البناء التشريعى وتشكيل برلمان مصرى بإرادة المصريين الحرة".

ونعت المنظمة فى بيانها شهداء هذا الحادث الأليم من ضباط وأفراد وجنود الشرطة سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة ويدخلهم فى جنات النعيم. وطالب بيان المنظمة رئيس الجمهورية بإصدار توجيهاته إلى وزارة الداخلية بوضع كاميرات مراقبة على كل المنشآت الأمنية والعامة بالدولة، حتى لا يتكرر مثل هذا العمل الجبان، وصرف معاش استثنائى للشهداء.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء، فى بيان أمنى عن ضبط 53 مشتبها بهم منهم 32 جار فحصهم سياسياً وجنائياً، و39 هاربين من تنفيذ أحكام.

كما تم ضبط " أ ع ع "، سائق ومقيم دائرة قسم ثالث العريش وبحوزته سلاح أبيض مطواة قرن غزال، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 14 أحوال القسم فى 19/3/2016، و"أ ص ع"، دون عمل ومقيم دائرة قسم ثالث العريش، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 470 لسنة 2016 جنح قسم ثالث العريش سرقة مبلغ مالى تحت تهديد سلاح أبيض، و"هـ م أح"، المطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 887 لسنة 2015 جنح قسم أول العريش "هتك عرض"، فى مجال ضبط قضايا المخدرات.

وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة بئر العبد، من ضبط " م ج م"، وبحوزته كمية من جوهر الحشيش المخدر تزن حوالى 30 جرام، بمواجهته بما أسفر عنة الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، تحرر عن ذلك المحضر رقم 476 لسنة 2016 جنايات قسم شرطة بئر العبد ، جارى العرض على النيابة العامة وضبط 27 محكوما عليهم من بينهم حضر من تلقاء نفسه المحكوم "و م ا"، مقيم دائرة قسم شرطة رفح فى القضية رقم 949 لسنة 2012 جنايات قسم شرطة أول العريش "شروع فى قتل" المقيدة برقم 547 لسنة 2012 كلى شمال سيناء، حصر رقم 177 لسنة 2012 السجن المؤبد بجلسة 5/9/2012، وضبط 5 قضايا تموينية، 37 مخالفة مرافق، 172 مخالفة مرورية.

وقيام حملة مشتركة من ضباط إدارة المرور بالاشتراك مع موظفى مديرية الصحة، وتم الكشف والتحليل على 61 سائقاً عشوائياً، للكشف عن متعاطى المواد المخدرة من قائدى السيارات من جميع الفئات، وأسفرت عن ضبط 7 حالات إيجابية، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية معهم، والعرض على النيابة العامة.

وأضاف البيان، أنه فى إطار جهود المديرية المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى بالطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين، فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 191 مخالفة.


موضوعات متعلقة..


- إحباط محاولة إرهابية بشمال سيناء لاستهداف قوة أمنية بعبوة ناسفة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة