أربعاء الحسم فى "دعم مصر".. الائتلاف يختار مرشحيه للجان النوعية فى البرلمان.. ومخاوف من تكرار سيناريو مصطفى بكرى.. ومصادر تؤكد: "الدفاع والأمن القومى والعلاقات الخارجية والشباب والرياضة" محسومة

الإثنين، 21 مارس 2016 12:25 م
أربعاء الحسم فى "دعم مصر".. الائتلاف يختار مرشحيه للجان النوعية فى البرلمان.. ومخاوف من تكرار سيناريو مصطفى بكرى.. ومصادر تؤكد: "الدفاع والأمن القومى والعلاقات الخارجية والشباب والرياضة" محسومة علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر
كتب أحمد حمادة – إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• علاء عبد المنعم: العرابى مرشح الائتلاف للعلاقات الخارجية


• الشعب الجمهورى: سنلتزم بقرار الائتلاف حول مرشحى اللجان


• مستقبل وطن: سننافس على رئاسة 6 لجان نوعية


كشفت مصادر من داخل ائتلاف دعم مصر، أن اجتماع هيئة المكتب -المقرر له الأربعاء القادم- أكد الاستقرار على أسماء المرشحين لرئاسة بعض اللجان النوعية، مشيرا إلى أن هذه اللجان تكاد تكون محسومة لهؤلاء المرشحين داخل الائتلاف.

وقالت إن اللجان هى لجنة الدفاع والأمن القومى والمرشح لها اللواء كمال عامر من حزب حماة وطن، إضافة إلى لجنة العلاقات الخارجية والقريب منها السفير محمد العرابى بعد اعتذار الدكتور أحمد سعيد عن الترشح لرئاستها، كما الدكتور محمد فرج عامر اقترب من حسم لجنة الشباب والرياضة.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن اللجان التى ستشهد صراعا داخل الائتلاف والتى لم تحسم حتى الآن هى لجان التنمية المحلية، والتى سينافس عليها اللواء محمد صلاح أبو هميلة عن حزب الشعب الجمهورى، والنائب محمد الفيومى عن حزب الحرية، كما ينافس على لجنة الصناعة النائب محمد السويدى، والنائب محمد الزينى، إضافة إلى لجان الإسكان، والصحة، ولجنة الاقتصادية، وجميعها لجان أعلن عدد من المرشحين خوضهم الانتخابات لرئاستها قبل القرار الاخير للائتلاف.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مخاوف داخل الائتلاف من تكرار سيناريو انتخابات وكيل المجلس مع النائب مصطفى بكرى، والتى أدت إلى حالة انقسام داخل الائتلاف حتى تمت إعادة ترتيب أوراقه مرة أخرى، مؤكدة أن وجود أربع مقاعد داخل كل لجنة سهلت مهمة الائتلاف وذلك لترضية بعض الأعضاء على منصبى الوكيل أو أمين سر اللجنة.

من جانبه، قال الدكتور علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، إن الدكتور أحمد سعيد القيادى بالائتلاف، والذى أعلن فى وقت سابق ترشحه على رئاسة لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان، تقدم باعتذار رسمى للائتلاف خلال الساعات الماضية حول ترشحه.

وأضاف المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، لـ"اليوم السابع" أن السفير محمد العرابى أصبح هو المرشح الرسمى للائتلاف لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب.

وفى السياق ذاته، أكد النائب جمال عقبى، عضو ائتلاف دعم مصر، وعضو مجلس النواب، أن الائتلاف سينافس على 100% فى انتخابات اللجان النوعية للبرلمان، سواء على مناصب رئاسة اللجان، أو الوكيل، أو أمانة سر اللجنة النوعية.

وتوقع، عضو ائتلاف دعم مصر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن يحصل الائتلاف على نسبة 75% من مناصب رئاسة اللجان البرلمانية خلال انتخابات اللجان النوعية التى سيعقدها مجلس النواب خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الائتلاف منح الحق لكل أعضائه للترشح فى اللجان التى يرون أنهم يستطيعون أداء أدوار جيدة بها.

وقال اللواء محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، إن الحزب سيلتزم بوضع آلية وضوابط حول الأسماء التى سيدعمها الحزب فى انتخابات المرشحين للجان النوعية فى ائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أن الحزب سيختار الأسماء المرشحة وفقا لخبرتها فى مجال اللجنة المترشح عليها وكفاءتها ومدى قدرتها على إدارة تلك اللجان.

وأضاف أبو هميلة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيلتزم بالأسماء التى سيتم الإعلان عنها عقب اجتماع هيئة مكتب ائتلاف دعم مصر، مشيرا إلى أنه هو الاسم المعلن حتى الآن من قبل الحزب للترشح لرئاسة لجنة التنمية المحلية.

ومن ناحيته، أكد محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن حزبه توافق فى وقت سابق على المنافسة على رئاسة 6 لجان فى البرلمان، وهى لجان "الطاقة، والتعليم، والصحة، والسياحة، والمشروعات الصغيرة، الخطة والموازنة".

وأكد محمود يحيى لـ"اليوم السابع"، أن هناك مؤتمرا صحفيا يعقده الحزب الثلاثاء للإعلان عن اللجان والأسماء النهائية التى ينافس عليها تحت قبة البرلمان بعد التنسيق مع ائتلاف دعم مصر عقب اتصالات المهندس أشرف رشاد مع قادة الائتلاف .


موضوعات متعلقة..


- "دعم مصر" يجتمع بأحزابه اليوم ويحسم موقفه من لجان البرلمان الأربعاء









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

نفس سياسه الحزب الوطنى فى الاستحواز ,على البرلمان ولجانه,,, وترك الفتات للمعارضه المستأنسه

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة